أغلى وجبة ماكدونالدز في العالم تُباع بسعر خرافي

منذ 1 شهر
October 24, 2021, 4:32 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أغلى وجبة "ماكدونالدز" في العالم تُباع بسعر خرافي

 كشف موقع "hypebeast" المتخصص في المأكولات والوجبات السريعة، أن الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم تسببت في ارتفاع أسعار وجبات ماكدونالدز، وأغلى وجبة وصل سعرها 27.19 دولار أمريكي.
 
وقال الموقع، أن أغلى وجبة في مطاعم ماكدونالدز المنتشرة عبر العالم، في الوقت الحالي، تباع في لبنان بسعر يصل إلى 27.19 دولارًا، وهى وجبة "الجراند تشيكن سبيشال" والتي تتكون من برجر الدجاج، ويرجع سبب بيعها بهذا السعر في لبنان؛ لأن البلاد تعاني تضخمًا كبيرًا، بسبب الأزمة الاقتصادية وانهيار العملة المحلية أمام الدولار .
 

light-dark.net


 
وفي المرتبة الثانية لأغلى وجبات "Macdonald"، يأتي برجر اللحم المعروف بـ"شارولي"، في كل من فرنسا وموناكو، وهو مصحوبٌ بنوعين من صلصة الخردل (الماسترد)، ويصل سعر هذه الوجبة إلى 14.38 دولار.
 

light-dark.net


 
وتأتي فلسطين في المركز الثالث، إذ تقدم مطاعم ماكدونالدز" البرجر المعروف باسم "طوكيو" مقابل 13.48 دولار، وهو مصحوب بالفطر المقلي وصلصة "الباربكيو" الآسيوية.
 

light-dark.net





 
وفي المركز الرابع، يأتي برجر "بيج تايستي بيكون" بـ9.17 دولار، وهو يباع في لوكسمبورج، ثم تحل فنزويلا التي تعاني أزمة خانقة، في المرتبة الخامسة.
 

light-dark.net


 
ويباع برجر "دابل توسينيتا شيدار" في فنزويلا بعشرة دولارات،
وهذا المبلغ يعد مرتفعا للغاية في هذا البلد الذي يئن تحت وطأة مصاعب اقتصادية كبيرة.
 

light-dark.net


 
وتضم قائمة الدول التي تباع فيها أغلب الوجبات من "ماكدونالدز"، كلا من سويسرا وهولندا والدنمارك والنرويج، وهي دول متقدمة ذات دخل فردي مرتفع.
 
وتباع أغلب وجبات ماكدونالدز بالسعر نفسه تقريبا في مختلف دول العالم، رغم أن معدل الأجور يختلف بشكل كبير بين البلد والآخر.
 
وجبة "بيغ ماك"، مثلا، تباع في الغالب بأربعة أو خمسة دولارات، وهذا المبلغ يعادل أقل من ساعة عمل في دول غنية، في حين أن السعر يفوق أجر يوم كامل في بعض الدول النامية، ولهذا السبب فإن الوجبات السريعة تتحول إلى ترف، وليس مجرد طعام غير صحي، في كثير من الدول. 
 

light-dark.net


هذا الخبر منقول من : الوفد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play