كأول شخص في التاريخ..ثروة إيلون ماسك تتخطى 300 مليار دولار

2 شهر
October 29, 2021, 11:16 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كأول شخص في التاريخثروة إيلون ماسك تتخطى 300 مليار دولار

تخطت ثروة رجل الأعمال الأمريكي الشهير، إيلون ماسك، 300 مليار دولار، لأول مرة على الإطلاق، كأول شخص في التاريخ يحقق هذا الرقم، ليواصل احتلال المركز الأول كأغنى أثرياء العالم، فوق جيف بيزوس صاحب أمازون، ومارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك.

ووفقا لـ بلومبرج؛ ربح إيلون ماسك- الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا لصناعة السيارات العالمية، وسبايس إكس لصناعات الفضاء- نحو 6 مليارات دولار في آخر 12 ساعة؛ ليوسع الفارق بينه وبين أقرب منافس له، وهو جيف بيزوس مؤسس أمازون، بقيمة 103 مليارات دولار.

مؤشر بلومبرج عن أغنى أثرياء العالم

حسب مؤشر بلومبرج للمليارديرات أصبح بيزوس في المركز الثاني بثروة 199 مليار دولار، مطيحًا به من مركز أغنى رجل في العالم بعد احتلال بيزوس للمركز لعدة سنوات.





صفقة هيرتز زيادة 29 مليار دولار في ثروة إيلون ماسك خلال يوم واحد

تصل إلى ربع تريليونتحتاج أن تعمل ملايين السنوات حتى تعادل ثروة إيلون ماسك

وارتفعت ثروة رجل الأعمال الأمريكي الشهير؛ بفضل الأداء القوي لسهم تسلا، بالإضافة إلى بيع الأسهم مؤخرا في شركة سبيس إكس، التي أسسها؛ مما قيم الشركة بمبلغ 100 مليار دولار، حيث أضافت جولة التمويل الأخيرة لـ سبيس إكس، نحو 11 مليار دولار إلى ثروة ماسك.

وانضمت شركة صناعات السيارات المتطورة تسلا، يوم الاثنين الماضي، إلى نادي الشركات التي تتجاوز قيمتها تريليون دولار للمرة الأولى، إلى جانب عمالقة التكنولوجيا، أمازون، وأبل، ومايكروسوفت.

وأضاف رجل الأعمال الأمريكي الشهير 36 مليار دولار لثروته في يوم واحد، الاثنين؛ بعد أن قفزت قيمة أسهم شركته بنسبة 7ر12%، كأكبر زيادة يومية على الإطلاق، بعد إعلان شركة هيرتز لتأجير السيارات طلبها 100 ألف سيارة لبناء أسطولها من السيارات الكهربائية من إنتاج شركة تيسلا بحلول نهاية عام 2022.

وتُعد هذه هي أضخم ثروة في التاريخ يملكها شخص واحد، بما يجعله أعلى بأكثر من 103 مليارات دولار من جيف بيزوس مالك شركة أمازون ، والبالغة ثروته 199 مليار دولار، وكان سابقًا في صدارة قائمة أثرياء العالم.​

هذا الخبر منقول من : القاهره 24

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play