بعد حبس المتهمين التفاصيل الكاملة لإصابة 47 سائحًا في فندق الغردقة

2 شهر
November 2, 2021, 7:03 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

بعد حبس المتهمين التفاصيل الكاملة لإصابة 47 سائحًا في فندق الغردقة

شهدت واقعة تعرض 47 سائحًا من جنسيات مختلفة بإعياء، في أحد فنادق الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، تطورات جديدة بعد قرار النائب العام بحبس 3 أشخاص على ذمة التحقيقات في الواقعة.

تفاصيل الواقعة بدأت ببلاغ للنيابة العامة يفيد تعرض 14 شخصا من إستونيا، و29 شخصا من روسيا، و4 أشخاص من التشيك، وكانوا جميعا يقيمون بفندق بالغردقة، للإعياء الشديد عقب تناولهم وجبة عشاء هناك، وأنه جرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وأشارت النيابة العامة إلى أنها قامت بإجراء معاينة لمقر الفندق وسحب عينات من أغذية الفندق بالمطبخ وثلاجات التجميد وأماكن التجهيز ومن الأطعمة ومصادر المياه المختلفة، بمعرفة الجهات الصحية المختصة وذلك لفحصها وإعداد تقرير مفصل بما يسفر عنه نتيجة التحليل، كما قامت النيابة بسؤال الأطباء والمصابين، حيث تأكدت من أن واقعة الإعياء قد حدثت عقب تناول نزلاء الفندق لوجبات طعام داخل الفندق المذكور.

وأضافت أنه ورد إليها قرار إداري أصدره قطاع الرقابة على الفنادق والقرى السياحية بوزارة السياحة، بغلق الفندق محل الواقعة، لوجود خطورة على الصحة العامة وتعريض حياة النزلاء للخطر وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية الصادرة عن مجلس الوزراء في شأن فيروس كورونا، على أن يستمر الغلق لحين تلافي أسبابه، وإيقاف مدير الفندق لمدة ثلاثة شهور لما بدر منه من مخالفات، مع استكمال التحقيقات في الواقعة بمعرفة النيابة.





وزارة السياحة تتحرك

أصدرت وزارة السياحة والآثار قرارًا بالغلق الإداري لأحد الفنادق الكائنة بمحافظة البحر الأحمر، لعدم التزامه بتطبيق الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية، ما يؤثر على سلامة النزلاء به ويعمل على الإضرار بسمعة المقصد السياحي المصري وجودة الخدمات المقدمة به.

وأشار عبدالفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، إلى أنه تم أيضًا وقف مدير الفندق وسحب ترخيصه، بالإضافة إلى منع استقبال الفندق للزائرين لحين توفيق أوضاعه وتلافي كافة الملاحظات الصحية للفندق والالتزام الكامل بالضوابط والإجراءات الموضوعة في هذا الشأن.

يأتي هذا القرار في إطار الدور الرقابي لوزارة السياحة والآثار وحرصها على المتابعة بصفة مستمرة للتأكد من التزام كافة المنشآت الفندقية والسياحية بالمحافظات المصرية، والتأكيد أن الوزارة لن تسمح بأي تجاوز في إطار حرصها على الحفاظ على سمعة مصر السياحية وجودة الخدمات المقدمة بالمقصد السياحي المصري.

قرار عاجل للنيابة العامة

أمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام، بحبس 3 أشخاص من القائمين على الأغذية والأطعمة والمشروبات بأحد فنادق مدينة الغردقة، لمدة أربعة أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات التي تباشرها النيابة العامة في واقعة تعرض 47 سائحا للإعياء الشديد في أحد فنادق مدينة الغردقة.

وذكرت النيابة العامة، في بيان لها اليوم الإثنين، أن قرار الحبس الاحتياطي شمل كلا من مساعد مدير الأغذية والمشروبات، ومسئول الجودة بالفندق، وكبير الطهاة بالفندق.

مصراوى

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play