في بني سويف ضبط طبيب يجري عمليات جراحية غير مشروعة داخل عيادته

2 شهر
November 3, 2021, 8:02 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

في بني سويف ضبط طبيب يجري عمليات جراحية غير مشروعة داخل عيادته

تمكنت إدارة العلاج الحر بمديرية صحة بني سويف، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك ومباحث التموين، من ضبط طبيب يجري عمليات جراحية داخل عيادة مخصصة للكشف الظاهري فقط، فضلا عن ضبط مشروبات كحولية داخل العيادة بما يتنافى مع الآداب العامة.

كان جهاز حماية المستهلك بقيادة أحمد مصطفى دهشان رئيس الفرع الإقليمي للجهاز، قد تلقى بلاغا بقيام طبيب أخصائي نساء وتوليد بمدينة بني سويف بإجراء عمليات غير مشروعة داخل عيادته الخاصة، مثل عمليات الإجهاض وغيرها.

وبتقنين الإجراءات والتنسيق مع إدارة العلاج الحر بقيادة الدكتور أحمد عبد العظيم، جرى الانتقال إلى عيادة الطبيب والمخصصة للكشف الظاهري فقط، وتبين وجود غرفة عمليات يجرى بها بعض العمليات، وتحتوي على أدوات جراحية خاصة بالنساء والتوليد وأجهزة شفط، فضلا عن ضبط أدوية خاصة بالمستشفيات، ومحظور تداولها أو بيعها بالصيدليات العامة أو العيادات الخاصة.

كما ضبطت الحملة زجاجة مشروب كحولي ويسكي سعة واحد لتر داخل العيادة، وهو ما يخالف القانون و يتنافى مع الآداب العامة، ومهنة الطب وطبيعة عمل العيادة كعيادة لكشف النساء.

كما تبين من الفحص عدم وجود سجل بيئي للطبيب ورخصة تداول للنفايات، فضلا عن مخالفة الطبيب لقانون حماية المستهلك بعدم إصدار إيصال مهن حرة، وعدم الإعلان عن الأسعار الخاصة بالخدمات الطبية التي تقدم للمرضى.

جرى تحرير محضر بالواقعة وإحالته لجهات التحقيق.

مصراوى

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play