ارتفاع الأسعار نهاية العام الجاري.. وتوقعات بوصول عيار 21 لـ هذا الرقم

2 شهر
November 7, 2021, 8:15 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

ارتفاع الأسعار نهاية العام الجاري وتوقعات بوصول عيار 21 لـ هذا الرقم

توقعت شعبة الذهب بالغرفة التجارية ارتفاع الذهب نهاية العام الجاري داخل الأسواق المحلية.

وقال ناجي فرج باق، عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية، إن أسعار الذهب ارتفعت بالأمس بصورة ملحوظة ووصل حجم الزيادة في الجرام الواحد نحو ١٥ جنيه.

أسعار الذهب تقفز ٥ جنيهات في ختام التعاملات اليوم

اسعار الذهب اليوم الجمعة في منتصف التعاملات

وأوضح عضو شعبة الذهب في تصريحات خاصة لـ فيتو أن أسعار الذهب سوف ترتفع متأثرة بالتضخم العالمي الذي يجتاح العالم وكذلك نقص الأغذية في الصين والإجراءات التي يتبعها البنك الفيدرالي الأمريكي نحو الفائدة والسندات.

وتوقع أن يصل سعر جرام ٢١ نهاية العام الجارى الى ١٠٠٠ جنيه متأثرا بالعوامل السابقة وبسبب ارتفاع الأسعار العالمية.

أسعار الذهب العالمية

وارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 1% عند تسوية تعاملات امس، بعد بيانات الوظائف الأمريكية ومع استمرار القلق حيال تسارع التضخم في الولايات المتحدة.

وأظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية زيادة الوظائف غير الزراعية 531 ألفًا في الشهر الماضي، بعد تعديل قراءة سبتمبر بالرفع عند 312 ألفًا، مع تراجع معدل البطالة إلى 4.6%.

وعلى جانب السياسة النقدية، أقر بنك إنجلترا أمس تثبيت معدل الإقراض عند 0.1% والإبقاء على برنامج شراء السندات بقيمة 895 مليار جنيه استرليني، على الرغم من استمرار تصاعد المخاوف التضخمية، في حين قرر بنك الاحتياطي الفيدرالي خفض مشتريات الأصول بمقدار 15 مليار دولار شهريًا.





وصعد سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر بنسبة 1.3% ما يعادل 23.30 دولارًا ليصل إلى 1816.80 دولارًا للأوقية عند التسوية.

وسجلت عقود الذهب ارتفاعًا يقارب 1.8% في إجمالي تعاملات الأسبوع الجاري.

العوامل المؤثرة في الذهب

ومن العوامل التي تؤثر في سعر الذهب محليًّا، سعر الذهب في البورصات العالمية وهو العامل المؤثر الرئيسي، ويليه سعر صرف الدولار، ثم عوامل العرض والطلب ويكون تأثيرها محدودًا.

كما تتأثر أسعار الذهب بأسعار الفائدة الأمريكية وبيانات الوظائف الأمريكية وتقرير الوظائف الأمريكية، بالإضافة إلى حالة السلم والحرب وكل ما يؤثر على الاقتصاد العالمي سواء أوبئة مثل كورونا أو مناوشات وحروب تجارية بين الدول.

أسعار الذهب عيار 21

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 788 جنيهًا، وبلغ سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 525جنيهًا.

أسعار الذهب عيار 18

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 675 جنيهًا، ووصل سعر جرام الذهب عيار 22 لنحو 825 جنيها.

أسعار الذهب عيار 24

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 900 جنيها، وسجل الجنيه الذهب نحو 6304 جنيهًا.

هذا الخبر منقول من : الوطن

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play