7 عادات تساعدك على التخلص من الوزن الزائد

2 شهر
November 7, 2021, 9:51 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

7 عادات تساعدك على التخلص من الوزن الزائد

التخلص من الوزن الزائد يعد امل الكثير من النساء والفتيات، وكل من تعاني من الوزن الزائد تبحث عن افضل واسرع الطرق للتخلص من هذا الوزن الزائد، وهناك من تعاني من بطء معدلات حرق السعرات الحرارية.

عادات صحية تساعدك في التخلص من وزنك

ويؤكد دكتور جوي باور خبير التغذية، أن تراجع معدلات حرق الدهون، وعدم القدرة على التخلص من الوزن الزائد بسهولة، يرجع إلى بعض العادات الخاطئة، التي يجب استبدالها بأخرى، وهو ما يستعرضه في السطور التالية.

قاومي كسلك

نمط الحياة المستقرة واحد من أسباب السمنة، فمعظمنا يجلس لساعات طويلة في عمله، وحتى في البيت.

بدلا من الجلوس بشكل مستمر، لابد أن تتحركين من آن لأخر، وتمشين لبعض الوقت، مع ضرورة القيام بتمارين خفيفة الحركة، حتى في المكتب، فهذا سيعمل على زيادة حرق جسمك للسعرات الحرارية الزائدة.

لا تأكلين إلا عند الجوع

لابد أن تفرقين بين الجوع والرغبة الشديدة، فإذا كنت جائعة حقا، فستأكلين أي شيء في يديك، ولكن إذا كنت تريدين تناول طعام معين، فإنها مجرد رغبة عليكي السيطرة عليها، وتناول الطعام الصحي فقط.

توقفي عن شراء الدهون





اقرأي محتوى المنتجات التي تشترينها جيدا قبل الشراء، فإذا كانت غنية بالدهون والسعرات الحرارية، فلتبحثي عن غيرها، ولا تدخلينها إلى بيتك حتى لا تضعف عزيمتك في تجنب الدهون والسكريات.

التعبير عن مشاعرك بطرق أخرى غير الأكل

عندما تشعرين بالإحباط، والعصبية، والملل، إياك ودخول المطيخ أو الوقوف أمام الثلاجة، فعودي نفسك على مواجهة هذه المشاعر بأمر أخر غير التهام الطعام، فيمكنك التحدث إلى أحد الأصدقاء، والاستماع إلى الموسيقى، وقراءة مجلة أو حتى الذهاب في نزهة على الأقدام.

ريجيم البحر المتوسط الحل الأمثل لعشاق البيتزا

ريجيم المضغ وسيلة فعالة لإنقاص الوزن تعرف على شروطه

تقليل وقت التلفزيون

بعد عمل يوم طويل، ترغبين في مشاهدة التلفزيون، ولكن احذري هذا الوقت، لأنه عادة ما يكون مصحوبا بتناول المسليات والمقرمشات، فحاولي تقليل هذا الوقت قدر المستطاع.

تدوين الملاحظات

دوين مذكرات طعامك سيساعدك في الحفاظ على سجل من السعرات الحرارية، وسيكون عينك على نفسك حتى لا تتجاوزين الحد المسموح به في اليوم من السعرات الحرارية التي تحتاجينها.

مكافأة نفسك

مكافأة نفسك كلما نجحت في فقدان عدد من الكيلوجرامات سيعطيك المزيد من الدفعة للاستمرارية والالتزام حتى تصلين لهدفك الأساسي.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play