إجراء جديد بمطار القاهرة من الحجر الصحي بشأن كورونا

2 شهر
November 9, 2021, 7:22 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

إجراء جديد بمطار القاهرة من الحجر الصحي بشأن كورونا

رفعت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي والمطارات المصرية، اعتبارًا من اليوم، الثلاثاء، اختبار ID NOW COVID-19 Test السريع، الذي كان يطبق داخل المطارات منذ مايو الماضي، كإجراء وقائي إضافي على ركاب الدول التي ظهرت فيها سلالات فيروس كورونا المتحورة، بالتزامن مع الموجة الرابعة للفيروس المستجد.

إلغاء العمل باختبار كورونا السريع

وتلقت سلطات الحجر الصحي بـ مطار القاهرة الدولي، منشور من قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، قبل ساعات، يفيد بإلغاء العمل بالاختبار السريع “ID NOW COVID-19 Test” الإضافي، الذي كان يطبق داخل مطار القاهرة والمطارات المصرية على ركاب الدول القادمة من (الهند وبنجلاديش وباكستان وبوتان وميانمار ونيبال وسريلانكا وفيتنام والبرازيل وأمريكا اللاتينية)، والاكتفاء فقط بتطبيقه على حالات الطوارئ، والاكتفاء فقط بتطبيقه على القادمين المشاركين بالتجمعات البشرية الحاشدة أو تقديم الاختبار للمسافرين وفقا للشروط الصحية لدولة السفر.

تحليل PCR

وبحسب نص المنشور الصادر من وزارة الصحة والسكان، فإن القرار يسري أيضا على منافذ الدخول الجوية والبرية والبحرية، اعتبارا من اليوم، ركاب الدول المذكورة، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية التي تتخذها الحكومة المصرية على كافة المنافذ من تطبيق تحليل PCR قبل دخول البلاد بمدة لا تزيد عن 72 ساعة.





الإجراءات الصحية الجديدة

يذكر أن مجلس الوزراء أعلن عن الإجراءات الصحية الجديدة لدخول القادمين من الخارج وبحوزتهم شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا.

السلالات المتحورة لكورونا

وقالت شركة مصر للطيران، أنه فيما يخص القادمين وبحوزتهم شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا يتم مراجعة شهادة التطعيم بحوزة الراكب ضد فيروس كورونا وقبول الشهادات المعتمدة في الدولة (جهة الإصدار) دون كشط أو شطب أو إضافة وتحتوي على رمز الاستجابة السريع QR Code وقبول هذه الشهادات بعد التحقق من جهة إصدار الشهادة.

حالات الاشتباه

وأوضحت الشركة، أنه سيتم إجراء تحليل ID Now Covid-19 وفي حال إيجابية النتيجة للاختبار، يتم إجراء PCR بمطار الوصول، وفي حال إيجابية تحليل الـ PCR يتم تحويل الراكب إلى مستشفى الحميات أو المستشفى المعين وتطبيق البروتوكول الموضوع في هذا الشأن.

شهادات التطعيم

وأكدت الشركة، أنه فيما يخص الركاب القادمين وبحوزتهم شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا من الدول غير المتأثرة بالسلالات المتحورة لفيروس كورونا، بطريقة مباشرة أو غير مباشرة خلال الـ 14 يومًا السابقة، يتم مراجعة شهادة التطعيم بحوزة الراكب ضد فيروس كورونا وقبول الشهادات المعتمدة في الدولة جهة الإصدار بدون كشط أو شطب أو إضافة وتحتوي على رمز الاستجابة السريع QR Code وقبول هذه الشهادات بعد التحقق من جهة إصدار الشهادة.

اللقاحات المعتمدة

وتابعت، أنه يتم اعتماد اللقاحات الحاصلة على موافقات من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية على أن يراعى الفترة الزمنية وذلك بمرور 14 يومًا من الحصول على الجرعة الثانية من اللقاحات التي تُعطى على جرعتين فايزر أو أسترازينيكا أو موديرنا أو سينوفارم أو سينوفاك أو سبوتنيك أو مرور 14 يومًا من الحصول على الجرعة الأولى من لقاح جونسون آند جونسون.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play