رافقه هذا الذنب مدى حياته .. كيف تسبب فؤاد المهندس في موت زوجته الأولى؟

6 شهر
November 10, 2021, 2:58 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

رافقه هذا الذنب مدى حياته كيف تسبب فؤاد المهندس في موت زوجته الأولى؟

أستاذ الكوميديا ، لم تكن حياته خالية من الازمات والمتاعب، فكان في حياة الفنان الكوميدي فؤاد المهندس، عقدة ذنب ظلت ترافقه حتى وافته المنية.

قصة حب فؤاد المهندس وشويكار

شابة جميلة في مقتبل العمر، لم تتجاوز الـ 25 عام، الفنانة الراحلة شويكار الأرملة التي فقدت زوجها وأبو ابنتها الوحيدة بعد عامين فقط من الزواج، وفقت أمام المهندس على خشبة المسرح للمرة الأولى عام 1963، بعدما رفض في بداية الامر أن تشاركه في المسرحية، معللاً ذلك بالقول : دي دلوعة ومبتعرفش تتكلم ولا تتفق طريقتها مع حدود الشخصية في الرواية ، لكنه سرعان ما وافق في النهاية لعدم وجود ممثلة بديلة.

زواج بالملابس الرسمية

فؤاد المهندس وشويكاركان فؤاد المهندس وشويكار من الثنائيات على الشاشة المصرية، وكان دائما ما يوجد بينهم انسجام كبير، ولوحظ بينهم حب غلب مشاهدهما سويًا خلال الأعمال الفنية.

شارك الثنائي فؤاد المهندس وشويكار بطولة فيلم هارب من الزواج ، وبعد انتهاء تصوير أخر مشهد من الفيلم، الذي كان مشهد زفاف الثنائي، توجها على الفور بملابسهما إلى المأذون ليكون زفاف بملابس العمل الرسمية.

صدمة زوجته الأولى

في رحلة العودة من الإسكندرية برفقة زوجته الأولى، والدة أبنائه، وخلال حديثهما على الطريق في السيارة، أخبرها انه يريد أن يخبرها بشيء، وأخبرها على الفور قائلاً: أنا اتجوزت شويكار ، لتسود حالة من الصمت في السيارة،

وأضاف المهندس: سكتت خالص وحسيت انها بتعيط لجوه، انا كنت حاسس بيها .

أنا السبب في موت أم أولادي

بعد علم الزوجة الأولى لـ فؤاد المهندس بزواجه من الفنانة الراحلة شويكار، أصابها المرض، وشعر المهندس أنه كان سبب مرضها، وكان يقدم لها الرعاية الكاملة وظل بجانبها طوال فترة مرضها إلى أن رحلت عنه.

أصاب أستاذ الكوميديا منذ ذلك الحين ذنب رافقه طوال حياته، بشعورة بأنه السبب في رحيل زوجته.

انفصال الثنائي فؤاد المهندس وشويكار

استمر زواج فؤاد المهندس من زوجته الثانية شويكار لمدة 20 عام، قدما خلال تلك الفترة العديد من الأعمال الفنية المميزة، لتنتهي حياتهما الزوجية والفنية سويًا بعد فيلم جريمة إلا ربع عام 1990م.

صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play