الزمالك يكشف كواليس أزمة غرامة شيكابالا لسبورتنج لشبونة

2 شهر
November 11, 2021, 5:17 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

الزمالك يكشف كواليس أزمة غرامة شيكابالا لسبورتنج لشبونة

أخبار الزمالك | أكد عمرو أدهم، عضو اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك، أن المحكمة الرياضية الدولية قرَّرت تغريم النادي 400 ألف دولار إضافية.

تغريم الزمالك 400 ألف دولار

وقال عمرو خلال مداخلة تليفونية ببرنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر قناة صدى البلد: تم تغريم النادي 400 ألف دولار إضافية لصالح نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي، وهي قيمة الشرط الجزائي في عقد شيكابالا .

انضمام شيكابالا لسبورتنج لشبونة

وتابع: شيكابالا انضم إلى الزمالك من سبورتنج أغسطس 2015، وكان من ضمن شروط عقده البالغ 650 ألف دولار مقسمة على 3 أشهر، هو تحمل غرامة من قيمة القسط الواحد .

واستطرد: النادي تحمل غرامة قسطين من 3 أقساط، بواقع 400 ألف دولار في القسط الواحد .

شكوى لشبونة للزمالك

وأضاف: لكن لشبونة اشتكى الزمالك في مارس 2017، طالب خلالها بمستحقات انتقال شيكابالا إلى الأبيض، بالإضافة إلى قيمة الشرط الجزائي بالعقد .

وأردف: الزمالك تجاهل الرد على سبورتنج لشبونة، والأحكام الصادرة ضده أيضًا، وهو ما دفع النادي البرتغالي لتقديم طعن لدى المحكمة الرياضية الدولية .

وأتم: الزمالك أصبح مطالَبًا بسداد مليون و300 ألف دولار لصالح سبورتنج لشبونة، شيكابالا أيضًا مستحقاته يتم خصم جزء منها خاصة ويدفعها للنادي البرتغالي .





أزمات الزمالك

تلاحق العقوبات المالية نادى الزمالك، ووصل إجمالي المبالغ المطلوبة لتسوية تلك القضايا المتعلقة بمدربين ولاعبين سابقين قرابة الــ200 مليون جنيه، بسبب أخطاء مجلس الإدارة السابق.

وقررت المحكمة الرياضية الدولية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا تغريم نادي الزمالك 400 ألف دولار إضافية لصالح نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي في قضية اللاعب محمود شيكابالا ليصبح المبلغ المستحق للنادي البرتغالي لدى الزمالك مليون و100 ألف دولار مستحقة الدفع خلال شهر.

ونستعرض خلال السطور التالية أبرز المستحقات المالية على الزمالك:

أزمة خالد بوطيب مع الزمالك

حكم الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لصالح المهاجم الدولي المغربي خالد بوطيب في أزمته مع نادي الزمالك المصري، وألزمت هذا الاخير بتأدية مبلغ 2.7 مليون دولار لمهاجم الفريق السابق3.

وكان المهاجم خالد بوطيب قد طالب خلال شكواه إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا” ضد نادي الزمالك بالحصول على مبلغ يصل إلى 3 ملايين يورو، تعويضا عن ما تبقى من عقده مع النادي، وهو الأمر الذي رفضه مسؤولي القلعة البيضاء، قبل أن يحكم الجهاز الأعلى في كرة القدم لصالح المغربي.

يذكر أن نادي الزمالك تعاقد مع خالد بوطيب خلال شهر يناير 2019 قادمًا من فريق مالاتيا سبور التركي، بعد تألقه اللافت مع أسود الأطلس في تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا، في صفقة قدرت بـ4.5 ملايين يورو، لكنه خيب آمال النادي.

وقررت إدارة الزمالك الاستغناء عن بوطيب أواخر العام 2020، بسبب عدم تقديمه المستوى المطلوب، ليتم فسخ التعاقد معه من طرف القلعة البيضاء، لكن عواقب هذا القرار، كانت مكلفة للغاية ماديًا.

غرامة انتقال محمد إبراهيم

على صعيد متصل، أعلن نصر عزام، محامي نادي الزمالك ضرورة سداد الغرامة الموقعة ضدهم لصالح نادي مارتيميو البرتغالي بعد انتقال لاعبهم الأسبق محمد إبراهيم صفوف مصر المقاصة بمبلغ أقل من مليون يورو ليتجنب النادي توقيع أي عقوبة جديدة عليه.

وكانت المحكمة الرياضية الدولية، قد أيّدت حكم غرفة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بخصوص مستحقات نادي ماريتيمو لدى الزمالك والتي تبلغ مليون يورو.

قيمة عقد باتشيكو

على الجانب الآخر أكد شريف فاروق وكيل أعمال البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني السابق للزمالك، على أن موكله يطالب بالحصول على قيمة عقده كاملًا من الزمالك.

وقال شريف فاروق: ما حدث هو مطالبة باتشيكو بعقده كاملًا وأصدر الفيفا حكمًا بذلك، ومن الطبيعي أن يتم دفع الأموال، لكن الزمالك استأنف القرار، وهذا ما يحدث في 99% من مثل هذه الحالات .

باتشيكو طلب عقده كاملًا مليون و700 ألف دولار، وينتظر تنفيذ الحُكم والحصول على أمواله من الزمالك ولا يرغب في التنازل.

وشدد: لم يحدث أي شيء جديد، وهناك استئناف من الزمالك في الاتحاد الدولي، وباتشيكو ما زال مصرًّا على الحصول على عقده كاملًا.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play