شعبة المستوردين ..استمرار ارتفاع الأسعار «من الصعب انخفاضها مرة أخرى»

2 شهر
November 11, 2021, 8:16 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

شعبة المستوردين استمرار ارتفاع الأسعار من الصعب انخفاضها مرة أخرى

أعلن المهندس متي هاني بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية العامة لشعبة المستوردين، أن ارتفاع أسعار المنتجات عالمياً سيستمر حتى شهر مارس من العام المقبل.





وأشار بشاري، خلال حواره مع الإعلامي محمد مصطفى شردي مقدم برنامج الحياة اليوم المذاع عبر فضائية الحياة مساء الأربعاء، إلى أن المواطنين سيتأقلمون على تلك الزيادة، مؤكداً على أن الأسعار إذا ارتفعت فمن الصعب عودتها مرة أخرى، وأن المستورد هو من يقيم التسعير وفق لمصاريفه.

وقال بشاي إن أسعار شحن المنتجات زاد لما يقارب الـ300%، وسيقوم المستورد بوضع تلك الزيادة على حساب البضاعة التي يشتريها المستهلك، مضيفاً: فرق الخامات زاد 40% كالنحاس والإستانلس والمنتجات البلاستيكية، والزيادة في المجمل 40% في إيا من السلع المستوردة .

وأوضح أن أسعار الشحن قد زادت منذ أكثر من عام، وما زالت الأسعار في صعود، قائلاً: الزيادة العامة في السلع المستوردة الخاصة وصل لـ35%، وانخفاض سعر الخامات يختلف عن انخفاض سعر الشحن بالخط الملاحي .

وأكد رئيس لجنة التجارة الداخلية العامة لشعبة المستوردين أن المنافسة بين المستورد وغيره هو المعيار الرئيسي لتلجيم المستوردين بدلاً من الاحتكار أو الجشع، مضيفاً: المستورد عاوز يبيع ويحصّل، ونادرا ما نجد مستوردين ماسكين في السلع بتاعتهم، ولازم المستهلك هو اللي ميديش فرصة لأي تاجر أو مستورد أنه يلعب في التسعيرة .

وتابع بشاي: القصة كلها عرض وطلب، ولازم المستهلك يكون عنده الوعي، ولو لقي الحاجة غالية ميشتريهاش .

هذا الخبر منقول من : الموجز

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play