تعرف على تفاصيل مد مترو الأنفاق إلى شبين القناطر

2 شهر
November 12, 2021, 11:45 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تعرف على تفاصيل مد مترو الأنفاق إلى شبين القناطر

كشف الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، عن بدء أعمال دراسات مد الخط الأول لمترو الأنفاق من المرج إلى منطقة شبين القناطر، لخدمة المواطنين والعاملين بالمناطق الصناعية في هذه المنطقة.





وقال والي، في تصريحات خاصة ل بوابة أخبار اليوم ، إنه من المقرر تدشين محطات على طول الخط الأول للمترو من منطقة المرج حتى شبين القناطر بطول 19 كم، وذلك لنقل حوالي 500 ألف راكب يومي، وذلك جنبا إلى جنب مع تطوير الخط الأول للمترو من حيث المحطات والبنية الأساسية والقطارات.

ولفت رئيس الهيئة القومية للأنفاق إلى أن الهيئة كانت قد درست مد الخط الثاني للمترو إلى قليوب، وبعد الدراسة تم اكتشاف عدم الجدوى الاقتصادية للمشروع، لذلك تم التفكير في خدمة أهالي محافظة القليوبية بطريقة أخرى، بتنفيذ مترو شبين القناطر.

وذكر أن مترو شبين القناطر في مرحلة الدراسات خلال الفترة الحالية، حيث سيتم إسناد المشورع إلى إحدى الشركات الاستشارية لإعداد الدراسات الهندسية والبيئية، ومن ثم البدء في إجراءات التنفيذ.

وتابع: نفكر دائما في مد شبكة الجر الكهربائي السريع إلى مناطق كثيرة لخدمة أهالينا من المواطنين، وانتظروا افتتاح مشروعات تدخل مصر لأول مرة خلال الفترة القليلة القادمة.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play