بالصور ترانيم وصلوات وشموع في احتفالات دير مارجرجس الرزيقات بالأقصر

2 شهر
November 12, 2021, 4:02 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

بالصور ترانيم وصلوات وشموع في احتفالات دير مارجرجس الرزيقات بالأقصر

واصل المئات من الأقباط التوافد على دير مارجرجس بجبل الرزيقات غرب محافظة الأقصر، اليوم الجمعة، تزامنًا مع ثالث أيام ذكرى تكريس أول كنيسة باسم الشهيد مارجرجس الروماني بمدينة اللد في فلسطين، لمدة 7 أيام متتالية وينتهي في 16 نوفمبر الجاري.

ويترأس صلوات القداسات ودورة الأيقونة والتي تعرف بإسم الزفة، أعضاء اللجنة البابوية المشرفة على احتفالات الدير، الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة والنائب البابوي للدير، والأنبا بيمن أسقف نقادة وقوص، والأنبا يؤانس أسقف أسيوط.

أمن الاقصر

ووضعت مديرية أمن الأقصر بناءً علي تعليمات اللواء خالد عبد الحميد مدير أمن الأقصر، واللواء علاء الطوخي حكمدار المديرية، خطة محكمة لتأمين الإحتفالات، بكافة أنحاء الدير والمحاور الرئيسية، وتركيب بوابات إليكترونية علي مداخل ومخارج الدير وعلي الطرق المؤدية إليه، ومنعت وقوف السيارات.





وكان الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة والنائب البابوي للدير، أعلنا أنه تقرر عدم وجود مبيت أو إقامة خيام داخل أو خارج الدير نهائيًا، مع وجود إقامة قداسات يومية وذلك خلال فترة الاحتفال التى تنتهى فى يوم 16 نوفمبر 2021، كما تم التنبيه على الزوار باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية الخاصة بمكافحة كورونا.

احتفالية ثانوية

ويقام الإحتفال بهذه المناسبة كل عام بحضور مئات الآلاف من المواطنين من مختلف المحافظات بالإضافة إلى وفود الدول المختلفة، ولكن في ظل جائحة كورونا هذا العام، تقرر اقتصار الاحتفال على الزيارات اليومية فقط وعدم المبيت داخل الدير، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية طوال فترة زيارة الدير.

وانطلق عشرات الأقباط من دير مارجرجس بالرزيقات هذا العام في فعاليات طواف الشمامسة بمقصورة الشهيد مارجرجس الروماني، وسط استعدادات أمنية مشددة، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من التباعد الإجتماعي وارتداء الكمامة طوال فترة تواجد الزوار داخل الدير والتي تم اقتصارها هذا العام داخل الكنيسة الأثرية وكنيسة السمائيين فقط، بخلاف الأعوام الماضية والتي كانت تطوف أسوار الدير الخارجية، وذلك لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ويشارك في الاحتفال أعضاء اللجنة البابوية المشرفة على احتفالات الدير، الأنبا هدرا مطران أسوان، والأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة والنائب البابوي للدير، والأنبا بيمن أسقف نقادة وقوص وتوابعها، والأنبا يؤانس أسقف أسيوط، وقادوا إحتفالات دير الشهيد مارجرجس بقرية الرزيقات التابعة لمحافظة الأقصر، إذ بدأت الاحتفالات بطواف الشمامسة والشعب القبطي في الدورة بالصلوات والترانيم.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play