وردنا الآن .. عواصف ترابية وأمطار على الأقصر وسوهاج وقنا

2 شهر
November 13, 2021, 7:05 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

وردنا الآن عواصف ترابية وأمطار على الأقصر وسوهاج وقنا

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن أسوان شهدت أمس هطول أمطار غزيرة ورعدية مصحوبة بالبرق والرعد وعواصف ترابية؛ أدت إلى تساقط الأشجار وأعمدة الإنارة وبعض العقارات.





وأضافت شاكر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم ، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية DMC ، مساء السبت، أن الحالة الجوية في أسوان اليوم هادئة نسبيًا مقارنة بالأمس، معلنة بدء التحسن في الأحوال الجوية بأسوان غدًا الأحد.

وأشارت إلى أن العديد من المناطق تقع تحت تأثير حالة عدم الاستقرار وتحديدًا الأقصر وسوهاج وقنا، منوهة إلى أن تلك المناطق تتعرض لعواصف ترابية وأمطار متفاوتة الشدة الآن.

وذكرت مدير مركز الاستشعار عن بعد أن مناطق محافظة البحر الأحمر كحلايب وشلاتين ومرسى علم والقصير وسفاجا تأثرت بأمطار متفاوتة الشدة، قائلة إن السيول تشكلت على بعض الطرق وتم التعامل معها من قبل المحافظة.

ولفتت إلى أن بعض المناطق في جنوب سيناء كشرم الشيخ ودهب ونويبع وطابا تتعرض لأمطار متفاوتة الشدة، مضيفة أن حالة عدم الاستقرار متسمرة الليلة على تلك المناطق بفرص أمطار تتراوح ما بين متوسطة إلى غزيرة.

ونوهت إلى أن فرص تكون السيول على منطقة سلاسل جبال البحر الأحمر والطرق المؤدية لجنوب الصعيد مستمرة تلك الليلة، متابعة: بداية من الغد تهدأ الأحوال نسبيًا وتقل حدة الأمطار التي تستمر على حلايب وشلاتين وجنوب البلاد .

هذا الخبر منقول من : الشروق

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play