البلاغات تنهال على النائب العام ضد زكريا بطرس.. ومطالب بتحويله للمحاكمة

2 شهر
November 15, 2021, 7:47 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

البلاغات تنهال على النائب العام ضد زكريا بطرس ومطالب بتحويله للمحاكمة

تقدم عبدالحميد فودة المحامي، ومحمد عبدالمنعم السحيمي، المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدولة، ببلاغين للنائب العام ضد القس المشلوح زكريا بطرس، وذلك بعد تصريحاته المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

وطالب المحامين في بلاغهما بإحالة المدعو زكريا بطرس إلى المحاكمة الجنائية العاجلة.

وقال فودة في بلاغه إن فيديوهات المدعو زكريا بطرس انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة، وحملت إساءة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، وخير خلق الله، لافتا إلى أن هذا السلوك يشكل جريمة يعاقب عليها القانون.

وطالب فودة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإحالة زكريا بطرس إلى المحكمة الجنائية، وذلك بعد إجراء التحقيقات اللازمة في هذه الجريمة.





وذكر المحامي في بلاغه، أن الله تعالى قال إنا كفيناك المستهزئين ، وهو دليل على أن الله كاف الرسول من عداه كما كفاه المستهزئين، أي أن الله سبحانه وتعالى منتقم منهم في الدنيا والآخرة.

وتابع فودة: الآية الكريمة تدل على توعد المستهزئين برسول الله صلى الله عليه وسلم في الدنيا والآخرة، وأنه أثنى عليه وكذلك الملائكه، وأن الله سبحانه وتعالى تعهد بكفاية رسولة الكريم المستهزئين والانتقام منهم، وأخبرنا بأنه سبحانه وتعالى وملائكته يصلون على النبي وأمرنا بأن نصلي عليه ونسلم تسليما، مطالبا في مذكرته إحالة المتهم إلي المحاكمة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضده .

من جانبه، تقدم محمد عبدالمنعم السحيمي، المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدولة، ببلاغ للنائب العام ضد القس المشلوح زكريا بطرس بسبب إهانته والتلفظ بسوقية عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

وطالب السحيمي في بلاغه بتحريك الدعوى الجنائية في مواجهة القس لينال جزاء ما اقترفه لمخالفته الشرع والقانون.

وفي تصريحات لموقع مصراوي ، قال السحيمي إنه تقدم ببلاغه ضد القس زكريا بطرس صباح اليوم الأحد.

وحصل مصراوي على نص البلاغ، والذي جاء على النحو التالي:

هذا الخبر منقول من : الموجز

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play