كشف مخطط لتنظيم داعش الارهابى لخطف الاقباط المصريين بهذه الدولة العربية

2 شهر
November 15, 2021, 6:30 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

كشف مخطط لتنظيم داعش الارهابى لخطف الاقباط المصريين بهذه الدولة العربية

كشفت تحقيقات النيابة العامة مع 8 متهمين بالانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي عن تفاصيل مثيرة، حيث تبين أن المتهم محمد رجب مصري الجنسية كان يعمل في مجال الهجرة غير الشرعية وأثناء اندلاع الثورة الليبية في عام 2011 توسع نشاطه وبدأ في تهريب المهاجرين بالاتفاق مع بعض العناصر البدوية.

تنظيم داعش الإرهابي

وأضافت التحقيقات أن المتهم تعرف على عدد من عناصر تنظيم داعش الإرهابي وقوة كتاب قوة الردع في ليبيا والذين ظهروا وانتشروا عقب حالة الفوضى التي سادت ليبيا إبان ثورة 2011 وانتشار المسلحين في الشوارع، ثم بدأ في تزويدهم بمهاجرين للانضمام إليهم في مشروعهم الوهمي.

وأضافت التحقيقات أن المتهم ارتبط بعلاقة وثيقة بعناصر من تنظيم داعش وهم عماد أحمد عبد السلام الورفلي، ومفتاح أحمد عبد السلام الورفلي، وعياد أحمد عبد السلام الورفلي، ومروان الغريب الذين طلبوا منه إمدادهم بالمعلومات من داخل البلاد بشأن المصريين المسافرين والمقيمين بدولة ليبيا، وذلك لتنفيذ مخططهم الإجرامي في خطف العمال المصريين في ليبيا وطلب فدية من اهاليهم لإطلاق سراحهم.





وأشارت التحقيقات إلى أنه بفضل المتهم تمكن تنظيم داعش من خطف 14 مصريا وقاموا بتعذيبهم والتنكيل بهم وتصويرهم مقاطع فيديو وإرسالها إلى أهالي المختطفين لإجبارهم على دفع فدية مالية وإلا قتلوا أبناءهم.

ومن جانبها تستكمل، اليوم الإثنين، الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة أمن الدولة طوارئ المنعقدة بمجمع محاكم طرة، محاكمة 8 متهمين في القضية رقم 244 لسنة 2021 جنايات أمن دولة طوارئ مدينة نصر أول، والمقيدة برقم 1260 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، والمعروفة إعلاميًّا بـ التخابر مع داعش .

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين حسن السايس وحسام الدين فتحي أمين، وبحضور حازم عامر وكيل النائب العام، وحمدي الشناوي الأمين العام لمأمورية طرة وبسكرتارية طارق فتحي.

منظمة داعش الإرهابية

وكان النائب العام أحال المتهمين إلى المحاكمة لارتكابهم جريمة التخابر لصالح منظمة داعش الإرهابية وكتائب قوة الردع التابعة لها ومَن يعملون لمصلحتها بدولة ليبيا بهدف ارتكاب جرائم إرهابية ضد المواطنين المصريين المقيمين بها.

الاتجار بالبشر

وشملت الجرائم اختطاف مواطنين مصريين وتعذيبهم بدنيًّا للحصول من ذويهم على أموال فدية لإطلاق سراحهم بالإضافة لارتكابهم جرائم إمداد الجماعة بالأموال والمعلومات والإتجار بالبشر وتهريب المهاجرين غير الشرعيين.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play