بالصور تعطل الدراسة ببعض المدارس محافظة الفيوم.. لهذا السبب

2 شهر
November 15, 2021, 6:39 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

بالصور تعطل الدراسة ببعض المدارس محافظة الفيوم لهذا السبب

تعطلت الدراسة اليوم بمدارس قرية هوارة عدلان التابعة لإدارة شرق الفيوم التعليمية، بسبب انفجار ماسورة مياه رئيسية أدت إلى غرق مدخل القرية ومدخل المدارس الموجودة بها، ما دعا مديرو المدارس لتعطيل العمل اليوم الاثنين حرصا على سلامة الطلاب خاصة أن معظمهم من المرحلة الابتدائية.

وأكد محمد جمعة المتحدث باسم شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، أن فريق التدخل السريع وصل إلي موقع الانفجار وجار العمل على إصلاحه، وسيتم الانتهاء خلال ساعات.

وكان جنوب البلاد تعرض لحالة من سوء الأحوال الجوية، أدت إلى ظهور عدة تساؤلات على مواقع التواصل الاجتماعي عن أسباب تعليق الدراسة في المدارس والجامعات ومن له حق إصدار القرار إذا استوجب الأمر ذلك.

مدخل أحدي المدارس

تعطل الدراسة بالمدارس





يذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن أن العام الدراسي الجديد، بشكل طبيعي ومنتظم بجميع المدارس، موضحا أن الوزارة لم ولن تصدر أي قرارات بتعليق الدراسة خلال الساعات المقبلة على مستوى جميع محافظات الجمهورية بسبب تساقط الأمطار وحدوث السيول في بعض المحافظات ومنها أسوان، وأن الأمطار لن تؤثر على سير الدراسة.

فناء المدرسة

حالات توقف الدراسة الجامعات

- الإجازات والعطلات الرسمية تكون الدراسة متوقفة.

- الإجازات الطارئة بسبب ظروف الطقس السيئ بسبب الأمطار والتي قد تصل للسيول في بعضها وتكون محافظات الوجه البحري والساحلية أكثر عرضة لسقوط الأمطار.

- ظروف الوباء وحالات المرض الشديد كما حدث وقت جائحة كورونا.

- ظهور حالات إصابة بأمراض خطيرة بأعداد كبيرة كثيرة في الكلية الواحدة أو الجامعة.

- حال فرض حجر صحي على المدينة أو المحافظة التي تقع بها الجامعة

التعليم العالي تفوض رؤساء الجامعات في منح إجازات حال موجات الطقس السيئ

وكان الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فوض رؤساء الجامعات تفويضًا في منح الإجازات الطارئة نظرًا خاصة مع وجود موجة طقس سيئ تؤثر على مسير العملية التعليمية بالجامعة، خاصة الجامعات التي تقع بالمحافظات الساحلي كدمياط وبورسعيد والسويس والإسماعيلية والإسكندرية ومطروح، ودمنهور والمنصورة، التي تشهد موجات طقس سيئ تصل للسيول.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play