ضبط ضابط شرطة مزيف يستدرج ضحاياه عبر الفيس بوك

2 شهر
November 16, 2021, 12:02 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

ضبط ضابط شرطة مزيف يستدرج ضحاياه عبر الفيس بوك

ألقي رجال مباحث القاهرة القبض على شخص لقيامه بممارسة نشاطاً إجرامياً فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين بأسلوب انتحال الصفة.

تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من إحدى السيدات، مقيمة بمحافظة الجيزة، بتعرضها لواقعة نصب من قِبل أحد الأشخاص تعرفت عليه عبر موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك وادعائه بأنه رجل شرطة .





وتبين قيام المتهم إيهامها بقدرته على توفير شقة سكنية لها بأحد مشاريع الإسكان بالجيزة، حيث إتفق معها على إحضار مبلغ مالى والتقابل معه بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة بالقاهرة ، وفور حضورها قام باصطحابها للجهاز التابع له المشروع الإسكاني المشار إليه لدفع مقدم التعاقد للحصول على شقة سكنية، واكتشفت عقب ذلك قيامه بالنصب عليها.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة تبين صحة الواقعة وأن وراء ارتكابها أحد الأشخاص – له معلومات جنائية - مقيم بمحافظة الجيزة ، تم استهدافه وأمكن ضبطه حال تواجده بمحل سكنه وبصحبته سيدة حال شروعه فى الإحتيال عليها وسرقة مبلغ مالى منها، وعُثر داخل مسكنه على طبنجة بلاستيك - سلاح أبيض - 3 هواتف محمولة أحدهم يحوى الحساب الوهمى وتسجيلات صوتية تفيد قيامه بإيهام ضحاياه بالصفة المنتحلة - تمثال فرعونى مقلد - أوراق خاصة بأحد مشاريع الإسكان - 3 فيزا كارد مجهولين المصدر.

بمواجهته أقر بممارسته نشاطاً إجرامياً فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين بأسلوب انتحال الصفة باستخدام المضبوطات حيازته ، كما أقر شروعه فى سرقة المجنى عليها الثانية، كما أضاف بحيازته للتمثال المضبوط بقصد النصب على المواطنين عن طريق عرضه للبيع على أنه قطعة أثرية على خلاف الحقيقة ، وبإستدعاء المبلغة تعرفت على المتهم و اتهمته بالنصب .

بتطوير مناقشته اعترف بقيامه بواقعة نصب على إحدى السيدات – مقيمة بدائرة قسم شرطة عين شمس بالقاهرة وحصل منها على مبلغ مالى نظير إيهامها بمساعدتها فى الحصول على شقة سكنية ، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play