تمثال عملاق للشهيد مارجرجس مصنوع بالكامل من الحديد - صور

2 شهر
November 16, 2021, 9:00 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تمثال عملاق للشهيد مارجرجس مصنوع بالكامل من الحديد - صور

تداولت بعض الصفحات القبطية، عدداً من الصور لتمثال ضخم مصنوع من حديد للشهيد العظيم مارجرجس، حيث يظهر في الصورة مدى إبداع واحترافية من صنعه، تواصلت “وطني” مع صانع التمثال حتى نعرف كافة تفاصيله .

قال الفنان فايق نادى: “أنا أعشق الفن والنحت وكنت دائما أسعى لتنمية تلك الموهبة؛ فكنت أصنع أيقونات قبطية من الحديد وتماثيل من الخشب والجير، وفي وقت ما طلب مني أحد معارفي أن أصنع له تمثالاً على شكل نسر بحجم كبير ويكون كله من الحديد، في البداية كان الموضوع صعب جدا ولكني كنت أشعر بالتحدي مع نفسي، أنا أستطيع أن أفعل وبالفعل تم تنفيذه ونال إبهار الجميع”.





وأشار نادي، إلى أنه بعد صنعه تمثال النسر، أصبح يفكر أن يقوم بعمل شئ مميز جديد، يكون ذكرى خالدة لعمله. وكانت فكرة تمثال مارجرجس المصنوع بالكامل من الحديد بالحجم الكبير، ويعد أول تمثال في مصر يصنع من الحديد لا يحتوي على أي مواد أخرى، ويقول “نادي” دائما أتشفع بالشهيد العظيم مارجرجس لأنه بطل وبطل الجميع، وببركة القديس تم إتمام التمثال .

وسرد فايق نادي لـ”وطني”: ظللت أعمل في التمثال لمدة عام ونصف لأنه يعد من التماثيل الضخمة ويصل وزنه إلى نصف طن تقريبا، والجميع يعرف أن مادة الحديد صلبة ويصعب تشكيلها، وجميع محتويات التمثال صناعة يدوية فقط دون تدخل أية ماكينات، وتم الانتهاء من التمثال وبدأت في دمج الألوان على الحديد حتى تبرز جماله، وبعد الانتهاء تم نقل التمثال إلى دير القديس مارجرجس بسدمنت الجبل ببني سويف، وأبهر جميع مسئولي الدير وقالوا أنه سوف يتم إنشاء ميدان في وسط الدير ووضع التمثال داخله، ونال إعجاب الجميع، ولم أتوقع ذلك النجاح.

وشكر الفنان كل من نشر صورا للتمثال.

هذا الخبر منقول من : وطنى

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play