فى آخر ليالى احتفالات دير مارجرجس بجبل الرزيقات روحانيات وقداسات ودعوات

2 شهر
November 17, 2021, 3:32 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

فى آخر ليالى احتفالات دير مارجرجس بجبل الرزيقات روحانيات وقداسات ودعوات

يختتم دير الشهيد العظيم مارجرجس بجبل الرزيقات بمدينة أرمنت غرب محافظة الأقصر، اليوم الأثنين، فعاليات الليلة الختامية للإحتفاله السنوي، الذى استمر لمدة سبعة أيام، بتقديم النذور وإشعال الشموع أمام الأيقونة وطواف الشمامسة وأقامة القداسات والعظات الروحية، بمناسبة ذكري تكريس أول كنيسة باسم الشهيد مارجرجس بمدينة اللد في فلسطين، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة.

ويترأس مراسم أحتفالات الليلة الختامية، أعضاء اللجنة البابوية المشرفة على أحتفالات دير مارجرجس بالرزيقات، الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة والنائب البابوي للدير، الأنبا بيمن أسقف نقادة وقوص، الأنبا يؤانس أسقف أسيوط، بصلوات رفع بخور عشية وزفة أيقونة الشهيد مارجرجس والتسبحة والقداسات، بمشاركة رهبان الدير، وخورس الشمامسة، والشعب القبطي.

وفي نفس السياق، كثفت قوات الشرطة وخبراء المفرقعات من تواجدهم بمحيط الدير، خلال تشديد إجراءات التفتيش للوافدين إليها وتفعيل البوابات الإلكترونية، وتواجد خدام ومسئولي الأمن بالدير للتعرف على الوافدين لمساعدة رجال الأمن خلال عملية التفتيش، وذلك في إطار خطة تأمين الدير خلال فترة الاحتفال.

وكان قد أعلن نيافة الحبر الجليل الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة والمشرف البابوي لدير الشهيد العظيم مارجرجس بجبل الرزيقات غرب محافظة الأقصر، إنه بناء على تعليمات قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، واللجنة المشرفة على احتفالات الدير، تقتصر احتفالات الدير لهذا العام 2021 م، على الزيارة فقط من الساعة السادسة صباحاً حتي الساعة العاشرة مساءاً، مع وجود محلات لبيع الكتاب والمستلزمات الدينية والملابس وغيرها داخل أسوار الدير.

وأكد الأنبا مرقس المشرف البابوي للدير، ضرورة امتناع الأشخاص عن زيارة الدير ومزاراته، في حالة معاناتهم من ارتفاع ولو طفيف في درجات حرارة الجسم والسعال والتهاب الحلق أو أي أعراض تنفسية أخرى، وذلك لمكافحة العدوى بفيروس كورونا فى ظل تلك الظروف الحالية بالبلاد.

آخر ليالي إحتفالات مولد دير مارجرجس بجبل الرزيقات بالأقصر

آخر ليالي إحتفالات مولد دير مارجرجس

آخر ليالي مولد دير مارجرجس بالاقصر

اقبال كبير من أبناء الكنيسة على الدير

الأقباط داخل دير مارجرجس بجبل الرزيقات

الإقبال الكبير على دير مارجرجس بالرزيقات

الدعوات فى قلب كنيسة دير مارجرجس بالرزيقات





الدورة الختامية فى دير مارجرجس بجبل الرزيقات

الروحانيات فى آخر ليالي مولد دير مارجرجس بالرزيقات

الصلوات والدعوات من القلوب فى الدير

توافد الأقباط على الدير بالليلة الختامية بالأقصر

توافد ضخم فى ختام احتفالات مولد دير مارجرجس

جانب من نذور الشموع داخل الدير

ختام مولد دير مارجرجس بالرزيقات

روحانيات وصلاة ودعوات ونذور فى آخر ليالي إحتفالات مولد دير مارجرجس

شراء الخبز والنذور فى الدير

صلاة ودعوات ونذور فى آخر ليالي إحتفالات مولد دير مارجرجس

اليوم السابع

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play