وردنا الان خبر سار جدا لأصحاب المعاشات

2 شهر
November 17, 2021, 5:45 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

وردنا الان خبر سار جدا لأصحاب المعاشات

عرض اللواء جمال عوض، رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية والمعاشات، استراتيجية تطوير الهيئة القومية للمعاشات، مشيرا إلى أن التطوير يشمل 9 محاور أبرزهم التحول الرقمي.





وأشار عوض، خلال اجتماع لجنة التضامن بمجلس النواب، بشأن الخدمات المقدمة من الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية للأشخاص ذوى الإعاقة والمسنين، إلى أنه تم إبرام عقود مع شركات دولية من أجل التحول الرقمى بتكلفة 199 مليون جنيه.

وأكد أنه فى شهر 7 عام 2023 سيسطيتع من يريد الحصول على المعاش إنهاء الإجراءات عبر الهاتف، مضيفا: السيدة المطلقة ستنهى إجراءات التأمين أو المعاش من خلال التليفون بدلا من الوضع القائم الآن حيث تذهب إلى جهات كثيرة لكن التحول الرقمى سيقضى على كل هذا الروتين.

وأوضح أنه سيتم تحويل أرشيف الهيئة إلى إلكترونى وسيتم نسف الأوراق.

وكان عوض أشار إلى أن الدراسة الاكتوارية التى تم إجراؤها عام 2016 أثبتت أنه سيحدث عجز نقدى فى صناديق المعاشات حال الاستمرار على وضعنا وكانت النتائج صادمة مضيفا: بدأنا منذ 2016 إجراءات لإصلاح ملف التأمين الاجتماعى حيث تم فض الاشتباكات بين التأمينات والخزانة العامة للدولة.

هذا الخبر منقول من : النبأ

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play