هطول أمطارغزيرة علي مناطق شمال سيناء

2 شهر
November 18, 2021, 9:04 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

هطول أمطارغزيرة علي مناطق شمال سيناء

تعرضت مناطق بشمال سيناء ، صباح اليوم الخميس إلي هطول أمطار غزيرة متوسطة، خاصة المدن الساحلية بئر العبد والعريش والشيخ زويد ورفح وكذلك مناطق الحسنة ونخل بوسط سيناءز

وقد صاحبها هبوب رياح باردة وانخفاض في درجات الحرارة، مما أثر علي حركة المواطنين في الشوارع والأسواق التجارية.

وقد تسببت الامطار في غرق الشوارع، كما تسبب هبوب الرياح في زحف الرمال على الطرق السريعة والفرعية في المناطق المفتوحة الصحراوية ،والتي تراكمت بعضها علي الاسفلت مما ادي الي اغلاق جزئى لبعض الطرق في مناطق وسط سيناء .وكذلك تضرر بعض الزراعات أسفل الإنفاق البلاستيكية .

وقد سارع المزارعون بتأمين زراعاتهم منذ ساعات الصباح، حتي لايلحق بها الضرر نتيجة زحف الرمال او شده هبوب الرياح خاصة الزراعات أسفل الانفاق البلاستيكية.

وقد استعدت محافظة شمال سيناء ، لمواجهة الظروف الجوية السيئة المحتملة ، بعد هطول امطار علي معظم المناطق وتراكم الكثبان الرملية علي الطرق بسبب هبوب الرياح في المناطق الصحراوية.





واكد اللواء الدكتور محمد شوشة المحافظ ، علي استمرار تواصل غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة مع مجالس المدن ، وأنه تم تجهيز المعدات الثقيلة بمجالس المدن بالتنسيق مع هيئة الطرق ، للدفع بها لازالة الكثبان الرملية التي تغلق الطرق تحسبا لوقوع حوادث .

وقال المحافظ ، إنه تم تجهيز المعدات والإمكانات المتاحة لمواجهة موسم الأمطار والسيول المحتملة، والتنسيق مع محافظات الجوار للاستفادة من الإمكانات المتاحة لدى كل محافظة، وتوزيع احتياجات الإيواء العاجل على مجالس المدن، خاصة مدينتى الحسنة ونخل بوسط سيناء.

مع استعداد الجهات المعنية بتفعيل خطة الوقاية من السيول والإنذار المبكر، والإخطار الفوري بأي تغيرات جوية.

مراجعة غرف الصرف

ومن جانبه، أكد ماجد محمد أحمد رئيس مدينة العريش، أنه تم مراجعة غرف وبالوعات تصريف مياه الأمطار، وإزالة كل التعديات الواقعة في مسار مجرى وادي العريش من زراعات، وأي معوقات أخرى قد تعوق سير المياه في حالة وقوع سيول علي مناطق وسط سيناء .

كما تم الاطمئنان على استعدادات مجلس المدينة وجاهزيته بالآلات والمعدات اللازمة للتعامل مع الحدث وقت سقوط أمطار غزيرة أو وقوع سيول .

صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play