التفاصيل الكاملة لواقعة تسمم 30 طالب من التغذية المدرسية بكفر الشيخ

2 شهر
November 18, 2021, 5:03 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

التفاصيل الكاملة لواقعة تسمم 30 طالب من التغذية المدرسية بكفر الشيخ

كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه يتم التواصل مع مديرية التربية والتعليم فى كفر الشيخ لمعرفة حقيقة ما تم تداوله عبر مواقع التواصل بشأن تسمم طلاب مدرسة كفر الطايفة فى كفر الشيخ.

وأضافت المصادر أن غرفة العمليات المركزية تتواصل مع المديرية والمدرسة لمعرفة حقيقة الأمر.

وأضافت المصادر خلال تصريحاتها أن جميع الطلاب وعددهم 30 طالب في حالة صحية جيدة وجميعهم خرجوا من مستشفى التأمين الصحى وهم بحالة جيدة، وتم أخذ عينات منهم لفحصها.

وأشارت المصادر أن المديرية سوف تعلن عن كافة التفاصيل خلال بيان صحفى خلال الساعات المقبلة ونشر الحقيقة كاملة.

وكان قد تداول أولياء أمور مدرسة كفر الطايفة فى كفر الشيخ منشورات عن تسمم طلاب المدرسة بسبب العصير الموجود فى التغذية المدرسية مؤكدين أن الطلاب حاليًا فى المستشفى.

من جانبه استقبل مستشفى العبور للتأمين الصحي بالمحافظة ومستشفى كفر الشيخ العام العشرات من طلاب مدرسة كفر الطايفة الابتدائية، بعد ظهور أعراض تسمم عليهم بعد شربهم العصير الموجود بالتغذية المدرسية.





وتوجه اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، نائب المحافظ عمرو البشبيشي، إلى المستشفى؛ للاطمئنان على الأطفال .

ومن خلال مناقشة المحافظ ونائبه للأطفال تبين شعور عدد منهم بالمغص بعد تناول العصير، ولم تحدث لهم حالة قيئ، وحالتهم مستقرة، ولا يشعرون بآلام.

ووجّه اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، بالاهتمام بالأطفال وحالتهم، وتقديم كافة الرعاية الطبية لهم، مؤكداً أن حالتهم مستقرة، كما تبين أن مدة صلاحية العصير صالحة، وأن الحالات تخرج تباعا من المستشفيين عقب تحسنهم، وجارٍ متابعة الحالة الطبية لبقية الحالات، كما قرر فتح تحقيق في الواقعة للتعرف على ملابساتها.

وشهدت الفترة الماضية توزيع الوجبات المدرسية على تلاميذ عدة محافظات، حيث تم البدء فى التوريد التجريبي لمحافظة المنوفية يوم 16 أكتوبر 2021 لمدة أسبوعين ثم يتم التوريد لباقي المحافظات، فى مديريات (الفيوم - الإسكندرية - بني سويف - كفر الشيخ) : يبدأ توريد وجبات التغذية المدرسية من 1 نوفمبر 2021، كما تم توزيع الوجبات لمحافظات البحيرة - القاهرة - الجيزة - أسيوط - الأقصر - قنا) : بداية من اليوم الاثنين 15 نوفمبر 2021.

كما تشهد محافظات (الدقهلية - الإسماعيلية - دمياط - شمال سيناء - البحر الأحمر - جنوب سيناء - مطروح - القليوبية - اسوان -سوهاج) : توريد التغذية المدرسية بداية من 15 ديسمبر المقبل.

وكانت خضوع الجهات المنتجة لمكونات الوجبات المدرسية للمتابعة الدورية من قبل الهيئة القومية لسلامة الغذاء لضمان سلامة وجودة المنتج طوال فترات التوريد على أن توافي المديريات من الجهة المنتجة بالشهادة الشهرية الصادرة من الهيئة القومية ويتم التوزيع بموجب هذه الشهادة، اجزين عن التعبير عنه بالكتابة.

نقلا عن الرئيس نيوز

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play