تحذير شديد اللهجة من «الصحة» للمواطنين بشأن انتشار وباء جديد فى هذه الحاله

2 شهر
November 19, 2021, 4:22 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تحذير شديد اللهجة من الصحة للمواطنين بشأن انتشار وباء جديد فى هذه الحاله

حذر الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، من وباء جديد يمكن أن ينتشر خلال الفترة المقبلة بسبب سلوكيات خاطئة، حيث قال إن مصر الآن فى ذروة الموجة الرابعة لـ كورونا، موضحًا أنه بالتزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية سيتم كسر هذه الذروة، وذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج” 8 الصبح”.





وأضاف استشاري الحساسية و المناعة بالمصل و اللقاح، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج” 8 الصبح” أنه من الممكن أن تكون هذه الفترة ليست الذروة، ويتم كسر رقم الـ 1000، وبعد ذلك يكون هناك ارتفاع جديد.

ولفت إلى أن حدة الموجة الرابعة التى تعرضت لها مصر أقل حدة من الموجات السابقة، ولكن التزام المواطنين سيقضى على الفيروس، مشيرا إلى أن مشكلة الموجة الرابعة تكون فى سرعة انتشار الفيروس، ولكن معدلات الإصابات ليست كثيرة مقارنة بالموجات السابقة.

وحذر المواطنين من تناول المضادات الحيوية، مؤكدًا أن هذا الأمر كارثي، وسيجعل هناك نموا لـ أمراض تواجه المضادات الحيوية، وهذا “وباء جديد سيسمى وباء المضادات الحيوية”.

ولفت إلى أن الدولة تقوم بـ توفير اللقاحات فى جميع الأماكن، والمترو به مراكز لتطعيم المواطنين، و فى كل مكان، مشيرًا إلى أن ما تقوم به الدولة سيجعلنا نصل لـ مناعة مجتمعية فى وقت قصير جدًا.

نقلا عن لايف نيوز

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play