عـاجل وردنا الان ألمانيا تعلن حاله الطوائ رسميــا |ماذا يحدث

2 شهر
November 19, 2021, 4:55 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

عـاجل وردنا الان ألمانيا تعلن حاله الطوائ رسميــا |ماذا يحدث

أقرت الحكومة الألمانية حزمة إجراءات مشددة لوقف تزايد الإصابات بفيروس كورونا في الآونة الأخيرة.

جاء القرار عقب اجتماع جمع الحكومة الاتحادية وحكومة الولايات أسفر عن وضع قواعد طارئة تجيز فقط للملقحين أو المتعافين من المرض دخول دور الرعاية واستخدام المواصلات العامة أو دخول المطاعم والحانات وصالات الرياضة مع إلزام العاملين بالقطاع الطبي بإجراء الفحص اليومي للتأكد من عدم إصابتهم.

وكان مسؤولون ألمان قرروا، الخميس، فرض قيود صارمة على غير الملقحين، ومهدوا الطريق للتطعيم الإجباري للعاملين في مجال الرعاية الصحية من أجل وقف انتشار جائحة كوفيد-19 في البلاد.

إجراءات ألمانية صارمة لوقف انتشار فيروس كورونا





وقالت المستشارة المنتهية ولايتها أنجيلا ميركل بعد اجتماع أزمة مع رؤساء الحكومات الإقليميين: نحتاج سريعاً إلى وقف الارتفاع الهائل في الإصابات الجديدة وخفض نسبة إشغال أسرّة العناية المركزة.

وعُقد الاجتماع في وقت قفز عدد الإصابات الجديدة إلى 65371 في غضون 24 ساعة، وفق بيانات معهد روبرت كوخ للرصد الصحي، وهو رقم لم تشهد له البلاد مثيلاً منذ بداية الجائحة.

ووصفت ميركل الموجة الرابعة التي تضرب البلاد بأنها دراماتيكية للغاية .

ويريد المسؤولون أن يحدّوا بشكل جذري من الحياة الاجتماعية لغير الملقحين، والتدابير التي تستهدف غير الملقحين سارية المفعول أصلاً في المناطق المتضررة لكنها سوف تمتد من الآن وصاعدا لتشمل كامل البلاد.

من ناحية أخرى، ستبقى المدارس مفتوحة، لكنّ التلاميذ سيخضعون لاختبارات منتظمة.

كما قرر المسؤولون عودة السكان بشكل مكثف إلى العمل عن بُعد حيثما كان ذلك ممكنًا والالتزام بإبراز تصريح صحي في وسائل النقل وفي مكان العمل.

وفي مؤشر إلى الوضع الصحي الطارئ في البلاد، قرر المسؤولون زامية التطعيم ضد كوفيد-19 لموظفي المستشفيات ودور المسنين، وهو أمر رفضته حكومة ميركل حتى وقت قريب، لكنّ الجدول الزمني لتطبيق هذا الإجراء لا يزال غير واضح.

نقلا عن العين الاخباريه

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play