الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تعلن ترتيبات المسابقة الثقافية المسيحية

6 شهر
November 20, 2021, 9:17 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تعلن ترتيبات المسابقة الثقافية المسيحية

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن ترتيبات المسابقة الثقافية المسيحية التي تقام برعاية الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وتنفذها الوزارة خلال العام الدراسي 2021-2022 للمرة الثالثة على التوالي.

وفصلت الوزارة الترتيبات على أن يتكون البحث لمراحل ابتدائي وإعدادي وثانوي من 10 ورقات، وللمعلمين والموجهين والمعاشات من 15 إلى 20 ورقة وتكتب جميعها بخط اليد، على تسلم مسابقة الثقافية المسيحية الطلاب لمدرس التربية الدينية المسيحية بالمدرسة، وسوف تشكل لجنة ثلاثية برئاسة موجه أول الإدارة التعليمية لتصحيح المسابقة وتصعيد خمسة طلاب من كل مرحلة، ويتم تجميع الفائزين في الإدارات لعمل لجنة بالمديرية برئاسة الموجه العام لتصعيد الفائزين على مستوي المحافظة، أما مسابقة المعلمين والموجهين والمعاشات فتسلم لموجة أول الإدارة، وسيتم تسميع المحفوظات بمعرفة لجنة من خبراء هذا المجال من الخدام بالكنيسة، على أن يكون آخر ميعاد للتسليم يوم 30 مارس 2022.ويتبنى قداسة البابا تواضروس الثانى بالاشتراك مع وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي فكرة المسابقة، وهي تهدف إلى تعميق الثقافة الدينية القائمة على المنهج البحثي بغية بناء الشخصية المصرية دعمًا للمجتمع والوطن.

ويقود مكتب تنمية مادة التربية الدينية بوزارة التربية والتعليم المسؤول عن المسابقة الدكتور محمود فؤاد بمتابعة من الدكتور رضا حجازى نائب الوزير، بينما يتولى الدكتور عبد الله حنا الإشراف العام على المسابقة.

وشهد مسرح الأنبا رويس في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، في سبتمبر، حفل توزيع جوائز المسابقة الثقافية البحثية لمادة التربية الدينية المسيحية، التي تنظمها الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، بحضور البابا تواضروس الثاني، والدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين نائبًا عن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة راندا شاهين رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة.

تضمن الحفل كلمات للدكتور عبدالله حنا المشرف على المسابقة ورئيس لجنة التحكيم، والدكتور رضا حجازي، والدكتورة راندا شاهين، واختتمت الكلمات بكلمة للبابا أشاد خلالها بفكرة المسابقة، مقدمًا الشكر لوزارة التربية والتعليم وفريق إدارة المسابقة والمشاركين فيها، وتناول 3 معانٍ تقدمها المسابقة وتساهم في بناء المجتمع، وهي التعاون والتنافس والمثال.

كما شمل الحفل لقاءً أجرته مقدمة الحفل الإعلامية نانسي مجدي مع ثلاثة من الطلبة الذين شاركوا في المسابقة من المرحلتين الإعدادية والثانوية، وعرضًا قدمه أربعة من الذين حازوا المراكز الأولى في المسابقة لأجزاء مما حفظوه فيها من الكتاب المقدس، إلى جانب عرض ثلاثة أفلام أحدهم عن الكنيسة والتعليم، والاثنين الآخرين عن فكرة مشروع تدريب ألف معلم تربية دينية مسيحية الذي يقام بالتعاون بين الكنيسة والوزارة، وما حققه.

واختُتِم الحفل بتكريم الدكتور رضا حجازي، والدكتورة راندا شاهين، وعدد من القيادات بالوزارة وموجهي التربية الدينية المسيحية، ثم توزيع الجوائز على الفائزين من مختلف المراحل.

هذا الخبر منقول من : الدستور

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play