أبرزهم نياحة والدة السيدة العذراء /الكنيسة القبطية تحتفل بثلاث مناسبات مهمه

2 شهر
November 20, 2021, 10:10 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

أبرزهم نياحة والدة السيدة العذراء /الكنيسة القبطية تحتفل بثلاث مناسبات مهمه

تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برئاسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم السبت، بذكرى استشهاد القديس ميخائيل الراهب.

كما تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم السبت، بذكرى نياحة القديسة حنة والدة القديسة العذراء القديسة مريم.





وقال كتاب التاريخ الكنسي، المعروف بـ السنكسار ، إن في مثل هذا اليوم تنيحت القديسة البارة التقية حنة والدة السيدة العذراء القديسة مريم والدة الإله، وكانت هذه الصديقة ابنة لماثان بن لاوي بن ملكي من نسل هارون الكاهن ، واسم أمها مريم من سبط يهوذا.

وكان لماثان هذا ثلاث بنات الأولى مريم باسم والدتها وهي أم سالومي القابلة ، والثانية صوفية أم أليصابات والدة القديس يوحنا المعمدان ، والثالثة هي هذه القديسة حنة زوجة الصديق يواقيم من سبط يهوذا ووالدة السيدة العذراء القديسة مريم أم مخلص العالم، بذلك تكون السيدة البتول وسالومي وأليصابات بنات خالات.

وأضاف: وإن كنا لا نعلم عن هذه الصديقة شيئا يذكر ، إلا إن اختيارها لتكون أما لوالدة الإله بالجسد لهو دليل علي ما كان لها من الفضائل والتقوى التي ميزتها عن غيرها من النساء حتى نالت هذه النعمة العظيمة، وإذ كانت عاقرا كانت تتوسل إلى الله إن ينزع هذا العار ، فرزقها ابنة قرت بها عيناها وأعين كل البشر ، هي العذراء مريم أم مخلص العالم .

وتحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برئاسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم السبت، بذكرى استشهاد القديس ارشلاوس واليشع القمص.

وعلى صعيد مختلف، ذكر المكتب الإعلامي عن إيبارشية المنيا، أن صاحب النّيافة الأنبا باسيليوس فوزي، مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك، التقى بالأب روجيه كرم، وجماعة الفرح بالروح القدس من الكنيسة المارونية بلبنان، وذلك فى لقاء أبوي روحي، بمقر المطرانية، مشجعًا نيافته الحاضرين خلال اللقاء.

هذا الخبر منقول من : الدستور

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play