لهذا السبب حالة من الذعر تجتاح مطارا أمريكيا

2 شهر
November 21, 2021, 1:44 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

لهذا السبب حالة من الذعر تجتاح مطارا أمريكيا

شهد مطار أتلانتا بالولايات المتحدة الأمريكية إطلاق نار بشكل عشوائي ما أصاب الموظفين والعاملين والمسافرين بحالة من الذعر الشديد.

إطلاق نار

ووقع إطلاق النار في منطقة الفحص الأمني، وقالت إدارة المطار: وقع حادث عرضي في المطار لا يوجد خطر على الركاب أو الموظفين التحقيق جار وسيتم نشر المزيد من المعلومات .

ونشرت وسائل إعلام أمريكية ودولية مقطع فيديو يظهر محاولات الركاب في صالة المطار الهرب من إطلاق النار.

أمن النقل الأمريكية

وعلى صعيد المطارات، كشفت إدارة أمن النقل الأمريكية عن سفر 2.24 مليون راكب جوا الجمعة، في أكبر عدد للركاب منذ اندلاع جائحة كورونا في الولايات المتحدة.

وقالت ليزا فاربستاين المتحدثة باسم إدارة أمن النقل الأمريكية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إن ذلك يمثل أعلى معدل للسفر منذ مارس عام 2020 عندما تسببت الجائحة في توقف السفر والعمل في البلاد.





وكانت كشفت الشرطة الأمريكية في وقت سابق عن احتمالية شن داعش لهجمات على مركز تسوق خلال عطلة الهالوين في ولاية فرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

داعش

وأعلنت الشرطة حالة التأهب القصوى لصد هجمات داعش المحتملة.

وقال رئيس شرطة مقاطعة فيرفاكس كيفين ديفيس في مؤتمر صحفي: عززنا وجودنا في جميع أنحاء المقاطعة ليشمل الطرق الرئيسية ومراكز العبور ومراكز التسوق . وحث الجمهور على الإبلاغ عن أي شيء مريب، وذلك إثر تنبيه حول هجوم محتمل من أحد الذئاب المنفردة ، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

لم يحدد ديفيس نوعية التحذير الذي تلقوه من داعش بخلاف وصفه بأنها المعلومات التي تلقوها والتي يتصرفون على أساسها .

لكن شبكة سي بي إس نيوز الأمريكية قالت إن التهديد مصدره تنظيم داعش.

عيد الهالوين

وأضاف ديفيس إن الشرطة على علم بالمعلومات المتداولة بشأن تهديد غير محدد وغير مؤكد لمراكز التسوق . وأكد أنه سيكون وجود الشرطة المتزايد في مكانه خلال عطلة نهاية الأسبوع في عيد الهالوين ، وربما يمتد حتى الثلاثاء أثناء انتخابات حاكم ولاية فرجينيا، والمدعي العام ومندوبي الولايات.

وشوهدت سيارات الشرطة تقوم بدوريات في المنطقة المحيطة بمركز فير أوكس التجاري، الذي يقع على بعد 20 ميلًا خارج العاصمة واشنطن.

فيتو

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play