يعتبر ترامب استدعاء الكونجرس مستشاره السابق «مطاردة للساحرات»

2 شهر
November 21, 2021, 6:01 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

يعتبر ترامب استدعاء الكونجرس مستشاره السابق مطاردة للساحرات

اعتبر الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب استدعاء مستشاره السابق بيتر نافارو للكونجرس على خلفية تحقيق في أخطاء الإدارة الجمهورية في مكافحة جائحة كورونا، مطاردة للساحرات .

وقال ترامب: الديمقراطيون يشاركون في مطاردة ساحرة أخرى، هذه المرة ضد استجابة إدارتي غير المسبوقة والرائعة لفيروس كورونا، على الرغم من حقيقة أن عددا أكبر من الأمريكيين لقوا حتفهم بسبب كورونا هذا العام أكثر من عام 2020 كله .

وأضاف: لماذا لا يحققون مع هيلاري كلينتون، عندما تم إثبات الكثير عنها وعن أكاذيب مقر حملتها، التي تهدف إلى تشويه سمعتي ومراقبة مقري .

وأشار ترامب إلى أنه أبلغ نافارو بضرورة حماية الامتيازات التنفيذية وعدم السماح لـ هؤلاء الديمقراطيين الساخطين بتشويه الإنجازات العظيمة لإدارته.

وختم: مطاردة الساحرات يجب أن تتوقف .

وأرسلت لجنة من مجلس النواب الأمريكي إلى نافارو استدعاء لإلزامه بالرد شخصيا على أسئلة المشرعين بحلول الـ15 من ديسمبر المقبل، وكذلك تقديم الوثائق المتعلقة بالقضية إلى المجلس بغضون أسبوعين.





وعلى صعيد آخر، سجّلت الولايات المتحدة عددا قياسيا من الوفيات بسبب جرعات زائدة على مدى عام أثناء الجائحة بلغ أكثر من 100 ألف، كما ذكرت السلطات الصحية.

وبين أبريل 2020 والشهر نفسه من العام 2021، أحصت البلاد 100,306 وفيات بجرعة زائدة، وهو ارتفاع بنسبة 28,5 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق (78,056 وفاة) وفقا للأرقام المؤقتة التي نشرتها المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (سي دي سي).

وهذه المرة الأولى التي يتم فيها تجاوز العتبة الرمزية البالغة 100 ألف وفاة.

وقالت المسئولة في سي دي سي ديبرا حوري، خلال مؤتمر صحفي: هذه الجرعات الزائدة ناتجة إلى حد كبير عن المواد الأفيونية الاصطناعية، خصوصا الفنتانيل المصنوع بطريقة غير قانونية .

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، في بيان: إن إدارتي ملتزمة بذل كل ما في وسعها لمعالجة مشكلة الإدمان ووضع حد لوباء الجرعات الزائدة .

وأضاف: فيما نواصل إحراز تقدم في مكافحة كوفيد-19، لا يمكننا تجاهل وباء الوفيات الذي أثر على عائلات ومجتمعات في كل أنحاء البلاد .

وأعلنت الحكومة الأمريكية خططا لتحسين الوصول إلى النالوكسون، وهو ترياق يمكنه عكس تأثير الجرعة الزائدة.

الدستور

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play