تصريح مؤسف من الصحة العالمية بشأن علاج كورونا

1 شهر
November 22, 2021, 3:03 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تصريح مؤسف من الصحة العالمية بشأن علاج كورونا\

قالت الدكتورة مها طلعت، المستشارة بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية ، إن الإسراف في تناول المضادات الحيوية لعلاج أعراض كوفيد 19 يعد من أكبر الاخطاء التي تقع فيها البشرية، موضحة أن المضاد الحيوي لا يشفي من كورونا لأنه يعالج عدوى البكتريا فقط وليس العدوى الفيروسية مثل الأنفلونزا وفيروس كورونا .

وردا على تساؤل بوابة أخبار اليوم، قالت المستشارة بالمكتب الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية، إن 70% من مصابي كورونا تناولوا المضادات الحيوية في حين أن النسبة التي كانت تتطلب حالتهم الصحية تناول المضادات خلال الاصابة تصل إلى 4% فقط.





وأشارت خلال المؤتمر الصحفي لأسبوع التوعية باستخدام المضادات الحيوية، أن المنظمة لا تستطيع وضع إلزام على دول العالم ببرتوكول موحد لكورونا خالي من المضادات الحيوية ولكن المنظمة وضعت بالفعل دليل موحد استرشادي يحذر دول العالم من استخدام المضادات الحيوية مع كوفيد.

وأوضحت أن الثقافة المنتشرة بين الشعوب لاستخدام المضادات الحيوية لعلاج الإنفلونزا والبرد وحاليا علاج كوفيد 19 يمثل خطر كبير ويتسبب في ظهور بكتريا أكثر توحشا على الدواء.

ولفتت إلى أن المنظمة تتوقع زيادة كبيرة في نسبة انتشار البكتريا المضادة للأدوية ستزيد بمعدلات كبيرة العام القادم بسبب الاسراف في استخدام المضادات الحيوية.

ونوهت طلعت، إلى أن الحالات المحدد لها تناول المضادات الحيوية من مصابي كورونا معروفة وفقا لدليل المنظمة وهى الحالات التي تعاني من عدوى بكتيرية بالجهاز التنفسي مصاحبة للعدوى الفيروسية بكورونا.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية أطلقت منذ أيام الأسبوع العالمي للتوعية بمخاطر الإسراف في استخدام المضادات الحيوية ومخاطر ظهور بكتيريا مقاومة للأدوية والمضادات الحيوية المتاحة عالميا .

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play