تحذير .. العالم سيتعرض لموجات متلاحقة من كورونا حتى هذا التوقيت

2 شهر
November 23, 2021, 1:48 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تحذير العالم سيتعرض لموجات متلاحقة من كورونا حتى هذا التوقيت

قال الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، إن معدل إصابات والوفيات بفيروس كورونا في الموجة الرابعة أقل من الموجات الثلاث الأولى.

وأضاف الحداد ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 90 دقيقة ، المُذاع عبر فضائية المحور ،: الدولة أتاحت التطعيم في أماكن كثيرة دون قوائم انتظار مثل محطات المترو والسيارات المتنقلة ، متابعا: بتسجل وبتاخد اللقاح وأنت واقف، ويمكن تطعيم المواطنين بداية من 15 سنة حتى المرضعات بدأن في الحصول على التطعيم .

وتابع الحداد: قريبا جدا سيتاح اللقاح للحوامل بعدما أقرته مصر للمرضعات، وعلى مستوى العالم جرى إقرار لقاح كورونا للحوامل والمرضعات .





وأوضح: بعض الشركات العالمية بدأت في تجارب للقاحات كورونا عن طريق الاستنشاق لإعطاء حماية مزدوجة، كما ان مأمونية وفعالية اللقاحات الاستنشاقية أكبر من غيرها .

وأكد أن حبوب دواء كورونا، سيتم منحها للمصابين في المراحل الأولى للمرض من أجل منع المضاعفات، ويمكن أن يحصل عليها أيضا الأشخاص الذين تلقوا اللقاحات عند الشعور بأي أعراض، لافتا إلى أن العالم سيتعرض لموجات متلاحقة من الجائحة حتى تطعيم دول العالم بوتيرة متلاحقة ضد كورونا.

واستطرد أن: التحورات تقلل كفاءة التطعيمات، وبالتالي يكون الحل هو إتاحة اللقاحات لكل دول العالم بالتساوي في وقت قياسي .

صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play