علماء روس يطورون لقاحا لعلاج السرطان .. بشرى سارة

1 شهر
November 23, 2021, 3:25 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

علماء روس يطورون لقاحا لعلاج السرطان بشرى سارة

طور علماء من معهد المناعة السريرية في فرع سيبيريا التابع للأكاديمية الروسية للعلوم الطبية في نوفوسيبيرسك، لقاحًا لعلاج السرطان.

ووفقا لوكالة تاس الروسية، اجتاز اللقاح بالفعل الاختبارات السريرية بنجاح، وفي الوقت الحالي يتم إعطاؤه للمرضى عن طريق الحقن في المرحلتين الثالثة والرابعة من السرطان، ويقال إنه أدى إلى زيادة عمر المريض بأكثر من الضعف.

وأفاد الأطباء أنه يتم استمداد الخلايا المتغصنة من جسم الإنسان ونحمّلها بمستضدات الورم، وتعالجها الخلايا المتشعبة، ثم نقوم بحقن الخلايا في المريض وتبدأ في العمل في الجسم مما يثير استجابة مناعية قوية، أي أنهم يكافحون الورم بنشاط.





وأضاف كوزلوف المشرف على الدراسة العلمية، أن اللقاح يتصدى لعدة أنواع من السرطان - سرطان القولون والمستقيم (الأمعاء) وسرطان الثدي وسرطان البروستاتا - وأن المعهد جاهز لبدء إنتاجه الصناعي.

لكنه حذر من أنه لا ينبغي على المرء أن يبحث عن علاج شامل للأورام الخبيثة لأنه لا يمكن التغلب عليها بأداة واحدة فقط، إلى جانب الخلايا المتغصنة، فهناك خلايا أخرى تقاوم السرطان لذا يجب تطبيق جميع الوسائل بشكل معقد.

وقال البروفيسور إنه كان من المقرر استخدام أنواع أخرى من العلاج، مثل العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي.

وقال إن العلاج يجب أن يختلف من حالة إلى أخرى، مضيفًا أن المعهد يعمل بالفعل على تطوير لقاحات وقائية ضد أمراض أخرى، من بينها تصلب الشرايين وسيتم تقديمها قريبًا.

صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play