قبل أسماء مصطفى وسلمى الزرقا..ضحايا تسبب السرطان في وفاتهم في زهرة شبابهم

2 شهر
November 23, 2021, 2:46 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قبل أسماء مصطفى وسلمى الزرقاضحايا تسبب السرطان في وفاتهم في زهرة شبابهم

السرطان هو المرض اللعين الذي يعتبر السبب الرئيسي الثاني للوفاة في العالم، والذي تسبب في وفاة 10 ملايين شخص في عام 2020.

وشهد اليوم الاثنين، وفاة اثنين من أشهر محاربي هذا المرض بعد صراع طويل، وفي التقرير ترصد بوابة الفجر رحلة أخر ضحايا المرض السرطان في التالي:

وسيطرت حالة من الحزن الشديد على مواقع التواصل الاجتماعي، صباح اليوم، بعد خبر وفاة أشهر محاربي للمرض اللعين السرطان ، وهما الإعلامية أسماء مصطفى، والدكتورة سلمى الزرقا.

أسماء مصطفى

مذيعة بقناة cbc extra، أعلنت عن إصابتها بمرض السرطان في إبريل الماضي.

وكتبت على صفحتها على “فيسبوك”: أنا بعتذر طول الفترة إلي فاتت عن الإختفاء وعدم الرد غصب عني، الحقيقة اني بقالي كام شهر مش عارفه أرد أو أكتب أقول ايه لمعظم الناس وده كان علشان أمي وعيلتي، لحد ما يستوعبوا القصة وبعد م عرفت ورضيت خلاص مش فارق معايا خلاص .

وتابعت، أنا حالي حال ناس كتير غيري كتير يمروا بمعركة مع المرض اللعين الاسم صعب Cancer معلش، وأنا منهم بحاول وبكافح وربنا كريم.





واختتمت، مش عايزه حد يزعل، أنا بس محتاجة الدعاء لإني مؤمنة أنه بيغير القدر، أنا قطعت مسافة كويسة في رحلة العلاج، الحمدلله ولسه في خطوات تانية ربنا يسهل في انتظار تحديد معاد العملية، فضلًا الدعاء.

وفي أكتوبر الماضي تدهورت حالتها الصحية وكتبت ده طلع حكاية ورواية ومحطات وأماكن دون كتالوج حتي قوتك وحربك في المعركة طلعوا بردوا مش واحد، هو لعنة فكل الأوقات بس حتي اختبارات المعركة طلعت بردوا دون كتالوج، مش يعني إلي بيحارب جوه الميدان غير إلي في وش المعركة غير إلى واقف على الحدود، سبحان الله له في ذلك حكم .

ليعلن اليوم النائب أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب، وفاة زوجتة الإعلامية أسماء مصطفى ويكتب كلمات مؤثرة عبر حسابه فيسبوك انكسر ظهري وفطر قلبي، ولن أقول إلا ما يرضي الله إنا لله وإنا إليه راجعون .

سلمى الزرقا

باحثة بالأكاديمية العربية، أصيبت بمرض سرطان العظام منذ 2015، وعاشت رحلة علاج طويلة وبعد شفائها بشكل تام، أصيبت مرة أخرى ليضطر الأطباء ببتر ذراعها الأيمين بالكامل لحماية باقي الجسم من انتشار المرض، ولكنها لم تستسلم وتعلمت الكتابة باليد اليسري لتكمل دراستها في الأكاديمية العربية.

وقالت لا أنا مش فاضية بلا سرطان بلا بتاع أخدت الماجستير ومكملة عشان قريب هاخد الدكتوراة كمان .

ساندتها أسرتها وأصدقائها وخطيبها أيضًا حيث تمسك بها بعد إصابتها وبتر يدها.

وانتكست حالة سلمى منذ 10 شهور بعد زراعة نخاج العظام.

وكتبت يوم الجمعة الماضية عبر صفحتها على فيسبوك الشهادتين وأحبكم وأدعولي أرجوكم.

وكأنها تترك رسالة وداع.

ليلعن صباح اليوم رئيس نادي سموحة في الأسكندرية وليد عرفات خير وفاة زوجة ابنه الدكتورة سلمى الزرقا.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play