الرئيس التونسي يمدخ السيسي بهذه الكلمات.. أعد الأهداف بدقة لقمة الكوسيما

2 شهر
November 23, 2021, 2:56 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

الرئيس التونسي يمدخ السيسي بهذه الكلمات أعد الأهداف بدقة لقمة الكوسيما

قال الرئيس التونسي قيس سعيد إن الدول الأفريقية توحدها أهداف وأحلام مشتركة، متوجهًا بعبارات الشكر والتقدير لرئيس مدغشقر على الجهود المتواصلة التي بذلها طيلة مدة رئاسته لمنظمة الكوميسا.

وتقدم خلال كلمة ضمن فعاليات قمة السوق المشتركة لدول شرق وجنوب القارة الإفريقية الكوميسا ، اليوم الثلاثاء، بخالص التهاني للرئيس عبدالفتاح السيسي على رئاسته التي بدأت اليوم، معربًا عن اعتزاز بلاده للمشاركة في القمة الـ21 لمؤتمر الكوميسا.





وأشار إلى أنها المشاركة الأولى لتونس بصفتها عضوًا في تلك المنظمة الموقرة ذات الأهداف النبيلة التي أعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدًا حرص تونس على تكريس مبادئ الاندماج الإفريقي وتعزيز التعاون.

وأكد على استعداد بلاده التام للمساهمة الفاعلة للارتقاء بعلاقات الشراكة والتعاون مع شرق وجنوب إفريقيا إلى أفضل المستويات؛ بما يساعد على تحقيق اندماج حقيقي بين البلدان والتكامل الاقتصادي.

وذكر أن القارة السمراء واجهت من المآسي الكثير، متابعًا: آن الأوان للنظر إلى الأسباب التي أدت إلى وأد أحلام القارة، وغياب العمل المشترك وتوحيد الأهداف هو أهم أسباب تردي أحوال الشعوب الإفريقية .

ولفت إلى أن إفريقيا يجب أن تكون للأفارقة ولا يجب أن تبقى مكانًا يتهافت عليه من يتهافت ، مختتمًا أنه لا سبيل لتحقيق هذا الهدف النبيل والحلم الذي راود أجيال بعد أجيال إلا بالعمل المشترك .

ويترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، قمة السوق المشتركة لدول شرق وجنوب القارة الإفريقية الكوميسا ، بمشاركة رؤساء الدول والحكومات أعضاء التجمع.

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play