اعرف من هى هنيدة المهدى؟ ثانى امرأة تتقدم لخوض الانتخابات الرئاسية فى ليبيا

1 شهر
November 23, 2021, 3:36 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

اعرف من هى هنيدة المهدى؟ ثانى امرأة تتقدم لخوض الانتخابات الرئاسية فى ليبيا

قدمت المرشحة هنيدة محمد المهدي، أمس الإثنين، أوراق ترشحها للانتخابات الرئاسية إلى المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في طرابلس، لتكون المرشحة رقم 94، والمرأة الثانية التي تتقدم لخوض الانتخابات المقررة يوم 24 ديسمبر المقبل.

من هي هنيدة المهدي ثاني امرأة تتقدم لخوض الانتخابات المقررة في ديسمبر المقبل؟

-هنيدة محمد المهدي قومية، فهي منحدرة من الجنوب الليبي.

-باحثة في التنمية البشرية، والعلوم الاقتصادية والاجتماعية.

- وشغلت في عام 2017، منصب مديرة المؤسسة الليبية للاستثمار.





-ترأس حتى الآن إدارة مركز فيرست كير لتدريب الكوادر الطبية، وتحمل شهادات عدة في مجال الاستثمار والتدريب.

- قالت المهدي أثناء تقديم أوراق ترشحها، إنه لا صوت يعلو فوق صوت الصندوق

-دعت المهدي، كافة الأطراف والمرشحين للانتخابات الرئاسية القبول بنتيجة الانتخابات كدليل على حق الليبيين في المطالبة بالديمقراطية.

-وشددت المهدي على أن ليبيا في المرحلة المقبلة لن تكون إلا دولة بناء وتغيير ومجد وحضارة ، و أن الليبيين عازمون على الانطلاق نحو بناء ليبيا الجديدة دولة القانون والمؤسسات المدنية.

وفي سياق متصل كانت قد أعلنت مفوضية الانتخابات في ليبيا، أمس الإثنين، إغلاق باب الترشح لأول انتخابات رئاسية في تاريخ البلاد، فيما يتوقع أن تعلن القوائم الأولية لأسماء المرشحين المقبولين خلال الـ48 ساعة القادمة.

وستفتح المفوضية إثر ذلك باب الاعتراضات في اليومين التاليين من تاريخ نشر القوائم الأولية، على أن تتولى النظر في الاعتراضات والفصل فيها خلال 3 أيام، وذلك قبل نشر أسماء المرشحين المقبولين، تمهيدا لإجراء الاقتراع في ٢٤ من ديسمبر المقبل.

وتشير قوائم غير رسمية نشرتها وسائل إعلام ليبية، إلى وصول عدد المتقدمين بملفاتهم للمفوضية، إلى 98 مرشحا، يمثلون مختلف المشارب السياسية، والمناطق الجغرافية، بينهم امرأتان، اقتحمتا السباق.

ومن أبرز الأسماء التي أعلنت ترشحها، المشير خليفة حفتر، قائد الجيش الليبي، والرجل القوي في شرق البلاد، ورئيس البرلمان عقيلة صالح، ونجل الزعيم الراحل معمر القذافي، سيف الإسلام، ورجل الأعمال والأكاديمي عارف النايض، ونائب رئيس المجلس الرئاسي السابق، أحمد معيتيق.

كما ضمت القائمة كلا من وزير الداخلية السابق، فتحي باشاغا، ونوري أبو سهمين، آخر رئيس للمؤتمر الوطني العام، ورئيس الحكومة الحالي عبد الحميد الدبيبة، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، ورئيس الحكومة الأسبق علي زيدان، وممثل ليبيا السابق بالأمم المتحدة إبراهيم الدباشي.

هذا الخبر منقول من : الدستور

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play