السيسي يطلق الخطة الاستراتيجية لقمة الكوميسا متوسطة المدى

2 شهر
November 23, 2021, 6:14 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

السيسي يطلق الخطة الاستراتيجية لقمة الكوميسا متوسطة المدى

أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء الخطة الاستراتيجية لقمة الكوميسا متوسطة المدى 2021 - 2025 في ظل رئاسة مصر للتجمع حيث تعكس الاستراتيجية النية الصادقة والسياسات الجديدة للدول الأعضاء لاستكمال الإنجازات .

قال الرئيس السيسي خلال كلمته في قمة الكوميسا برئاسته ، إن هذه القمة تأتي بعدد من التحديات التي شهدها الاقتصاد العالمي بسبب جائحة كورونا ، مؤكدا أن مواطني الدول هم المحرك الأساسي للتنمية الاقتصادية .





وأوضح الرئيس السيسي ، إن الخطة الاستراتيجية تهدف لتحقيق التعاون بين دول الكوميسا .

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الرئيس اندريه راجولينا، رئيس جمهورية مدغشقر، وذلك على هامش انعقاد قمة الكوميسا في العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال السفير. بسام راضي ، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، إن الرئيس رحب بزيارة رئيس مدغشقر إلى مصر، مشيداً برئاسته للكوميسا خلال الفترة الماضية، بالعلاقات الوثيقة التي تربط مصر بشقيقتها مدغشقر، ومؤكداً حرص مصر على العمل على تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، لاسيما التبادل التجاري وتوفير الدعم الفني وبناء القدرات.

من جانبه؛ أعرب رئيس مدغشقر عن تقديره العميق لمصر حكومةً وشعباً، مثمناً تميز علاقات الصداقة والروابط الأخوية التي تجمع بين البلدين، ومؤكداً حرصه على الاستمرار في تدعيم تلك العلاقات على جميع الأصعدة، لاسيما في إطار المجالات التنموية والفنية المختلفة.

صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play