بالصور استخراج 5 مليون جنيه من قلب مياه الامطار فى الاسكندريه

2 شهر
November 23, 2021, 9:04 pm

تابع عبر تطبيق google news google news google news

بالصور استخراج 5 مليون جنيه من قلب مياه الامطار فى الاسكندريه

تعطلت سيارة نقل أموال في منطقة سبورتنج بالإسكندرية نتيجة تراكم مياه الأمطار ما نتج عنه استعانة شركة الأموال بسلالم وحبال لنقل الأموال لأحد الأماكن التابعة لها.

وقال مصدر تابع لشركة نقل الأموال، إنه تم استخدام هذه الطريقة حرصا على إنهاء مصالح المواطنين، خاصة وأن السيارة تعطلت خلال تراكم مياه الأمطار ما تسبب في غضب المواطنين الذين احتاجوا أموالهم بالإضافة إلى بعض المخاوف من سرقة العهدة الخاصة بهم.

وتابع: تمت الاستعانة بسلالم للوصول إلى سقف السيارة واستخراج شنط الأموال التي حوت 5 ملايين جنيهات كان المراد إيصالهم لأماكن صرف في ذات المنطقة .

وأضاف المصدر، أنه تم اللجوء لهذه الوسيلة بحضور موظفين وأمن المكتب الخاص لاستلام تلك الأموال حيث تم تأمين نقل الصناديق إلى مكان الصرف المخصص له وإنهاء مصالح المواطنين، فيما تم إخراج السيارة بعد ذلك بعدما تم تفريغ المياه المتراكمة والاستعانة بسيارات سحب لها والخروج لأقرب نقطة آمنة.

ويأتي ذلك بعدما شهدت الإسكندرية سقوط أمطار غزيرة متواصلة ما تسبب في شلل مروري في مناطق متفرقة بسبب تراكم المياه التي نتجت عن أمطار كثيفة فاقت قدرة استيعاب بيارات الصرف الصحي في كافة المناطق، ما تسبب في وقف حركة السير وسقوط سيارات عدة في المياه.

اقرأ أيضا| خاص| التنمية المحلية تكشف أسباب غرق شوارع الإسكندرية بمياه الأمطار





وقال اللواء محمد الشريف، إن مدينة الإسكندرية تعرضت منذ الصباح الباكر لتغيرات مناخية مفاجئة وموجة من الأمطار الغزيرة المتواصلة غير المتوقعة؛ والتي فاقت الطاقة الاستيعابية لشبكات الصرف الصحي بالإسكندرية، الأمر الذي أدى إلى تعطل الحركة المرورية وتجمع تراكمات مياه كبيرة وخاصة ببعض المناطق المنخفضة عن مستوى سطح الأرض.

وكشف محافظ الإسكندرية، عن الإجراءات العاجلة والفورية التي تم اتخاذها للتعامل مع تعرض المحافظة لمواجهة موجة الطقس السيئ غير المتوقعة، والتي جاء على رأسها رفع حالة الاستنفار والتأهب بجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والتنسيق الكامل بين جميع القطاعات والمرافق الحيوية والخدمية، والتنسيق مع كافة المديريات الخدمية لاتخاذ الإجراءات العاجلة اللازمة كل في موقعه، وتوجيه رؤساء الأحياء بالتواجد الميداني كلاً في نطاقه لمتابعة السيطرة على الوضع ورصد حالة الشارع أولاً بأول، وتعطيل الدراسة اليوم الاثنين بمدارس الفترة المسائية بالإسكندرية طلاب ومعلمون .

كما وجه الشريف بعدم انصراف المعلمين بالمدارس، إلا بعد الاطمئنان على مغادرة الطلاب مع السماح لمن يرغب من أولياء الأمور في اصطحاب أبنائهم قبل انتهاء اليوم الدارسي.

كما وجه الشريف، بمتابعة بث نشرات توعية بالصفحة الرسمية للمحافظة وجميع وسائل التواصل الاجتماعي لتحذير السادة ‏المواطنين بتوخي الحذر ‏وإتباع إجراءات الأمان والسلامة، واستقبال شكاوى وبلاغات المواطنين على الأرقام المخصصة لغرف الطواريء والخطوط الساخنة بمحافظة الإسكندرية.

وأوضح المحافظ، أنه تحسباً للتغيرات المناخية المفاجئة والتقلبات في الأحوال الجوية غير المتوقعة، ولكي تتمكين الأجهزة التنفيذية من إزالة جميع تراكمات مياه الأمطار، تم تعطيل العمل بجميع المصالح الحكومية عدا المرافق الحيوية، وكذلك تعطيل الدراسة طلاب ومعلمون بجميع المدارس الحكومية غداً الثلاثاء الموافق 23 نوفمبر، للحفاظ على سلامة المواطنين.

https://youtu.be/yvqaWkLGUdk

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play