سرعة إخلاء هذه المنطقة و نقل السكان لمنطقة اخرى بتوجيه عاجل من الحكومه

1 شهر
November 24, 2021, 2:03 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

سرعة إخلاء هذه المنطقة و نقل السكان لمنطقة اخرى بتوجيه عاجل من الحكومه





قال المهندس خالد صديق، رئيس صندوق التنمية الحضرية، إن رئيس الوزراء وجه بسرعة إخلاء منطقة شمال الحرفيين وعزبة أبو قرن، حيث يتم نقل السكان إلى منطقة السلام، مشيراً إلى أنه بالتوازي يتم إنشاء حدائق الفسطاط على مساحة 500 فدان، بجانب مسجد عمرو.

وأضاف خالد صديق في مداخلة هاتفية مع برنامج صباح الخير يا مصر المُذاع على الفضائية الأولى، أن سيتم عمل منطقة ثقافية تراثية داخل حدائق الفسطاط، ومنطقة مغامرات ، ومنطقة ألعاب، ومنطقة محلات تجارية، وفنادق، ومنطقة للحافيات التاريخية.

وتابع رئيس صندوق التنمية الحضرية ، أن ذلك بالإضافة إلى ساحة مسجد عمرو، مشيراً إلى أن يتم تجهييز منطقة ورش وصناعات حرفية ليتم نقل داخلها الحرف والمهن.

ونوه خالد صديق، أن تم نقل جزء كبير من سكان منطقة شمال الحرفيين والباقي قليل، بالإضافة إلى تجهييز الورش لهم في المنطقة الأُخرى، معقباً: مفيش حد بيتنقل إلى سكن إلا ويكون سكن أكبر من اللي كان قاعد فيه، وبتكون مفروشة فرش كامل وأجهزة كهربائية وكافة احتياجات المواطن .

وأشار رئيس صندوق التنمية الحضرية، إلى أن تم عمل 12 مشروع للقضاء على العشوائيات في كل أنحاء جمهورية مصر العربية، حيث تم القضاء على 90%منهم.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play