عـاجل بدء من اليوم ارتفاع سعر هذه السلعه

1 شهر
November 24, 2021, 3:29 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

عـاجل بدء من اليوم ارتفاع سعر هذه السلعه

قال حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، إن أسعار الفول البلدي ارتفعت ما بين 2500 لـ 3000 جنيه للطن، خلال الأسبوعين الماضيين، وارتفع سعر الطن من نحو 13،000 لـ 16،000 جنيها، ليزيد سعر الفول البلدي على المستهلك 6 جنيهات للكيلو.





وأضاف أبو صدام في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أنه بعد قرار وقف تصدير الفول مازالت توجد شركات تقوم بالتصدير، وذلك يزيد من الأزمة ونطالب بعدم تصدير الفول، أن ذلك الارتفاع في صالح التجار وليس المزارعين لان المزارعين ليس لديهم محصول وموعد الحصاد لم يأتي بعد.

وأوضح أنه لا يوجد فول بلدي الان لدي المزارعين المتواجد بالسوق مستورد أو مخزن، وذلك هو سبب الزيادة ووجود ارتباك في عملية الاستيراد والتصدير وازمة في الأسعار عالميا خصوصا المنتجات الزراعية والغذائية بصفة خاصة وأسعار الشحن والنقل.

ونوه أن أسعار الفول المستورد والذي يستولي على 80% من الاستهلاك المحلي زادت نحو 2000 جنيه للطن، ليصل إلى نحو 9500 بعد 7000 ليزيد علي المستهلك ب4 جنيهات للكيلو.

و أشار أبو صدام إلى أنه من المتوقع حدوث زيادة في الأسعار الفول وذلك لأننا نستورد أغلب الكمية ومع الأزمة العالمية في النفط والأسعار متوقع أن يستمر الوضع إلى حين الوصول لموعد حصاد الفول في شهر 3 ليعاود الانخفاض والذي يمثل 20% فقط من الاستهلاك المحلي ويزرع علي مساحة 120 ألف فدان.

هذا الخبر منقول من : القاهره 24

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play