نبأ عاجل يعلنه مستشار رئيس الجمهورية للصحة.. وتذيعه جميع القنوات الأخبارية

2 شهر
November 24, 2021, 6:08 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

نبأ عاجل يعلنه مستشار رئيس الجمهورية للصحة وتذيعه جميع القنوات الأخبارية

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن مصر اقتربت من نهاية الموجة الرابعة لفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الأرقام الرسمية المعلنة من الأماكن الطبية في كل أنحاء الجمهورية، تدل على بدء انخفاض أعداد الموجة الرابعة.





وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم ، الذي تقدمه الإعلامية دينا عصمت عبر فضائية DMC ، مساء الأربعاء، أن الأمر ينعكس على الأعداد التي تدخل المستشفيات والرعاية المركزة وأرقام الوفيات، مؤكدًا أن الأمور تتحسن في مصر الآن.

وأشار إلى أن المظاهر الإكلينيكية والسريرية وخطورة حالات كورونا متشابهة حتى الآن، بالرغم من مرور مصر بـ3 موجات من الفيروس وظهور متحورات كثيرة، قائلًا إن زيادة الإصابات خلال الفترة الماضية، مرتبط بعدم حصول الجميع على اللقاحات.

وذكر مستشار الرئيس للصحة، أن لقاحات كورونا تقلل الإصابة وحمل الفيروسات وعددها وخطورتها لكنها لا تمنع الإصابة بـ كوفيد - 19 بنسبة 100%، مشددًا على أهمية الإجراءات الوقائية والاحترازية إلى جانب الحصول على التطعيم.

هذا الخبر منقول من : الشروق

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play