شعبة الذهب تكشف أسباب تراجع الأسعار وتوقعات الفترة المقبلة

1 شهر
November 24, 2021, 6:46 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

شعبة الذهب تكشف أسباب تراجع الأسعار وتوقعات الفترة المقبلة

أكد هانى ميلاد، رئيس شعبة الذهب والمجوهرات، بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن أسباب تراجع أسعار الذهب حالياً، هو إرتفاع سعر الدولار الأمريكي، وعدة عوامل سياسية دولية هامة.

وأوضح “ميلاد” في تصريحات خاصة لموقع “صدى البلد” الإخباري، أن العوامل تتمثل في قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن بتعيين أول رئيس للاحتياطي الفيدارلي لولاية ثانية في منصب نائب رئيس البنك المركزي، وتغيير السياسة النقدية الأمريكية، وكذلك إرتفاع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لآجل 10 سنوات.





وأضاف رئيس شعبة الذهب والمجوهرات، أن هناك أزمة عنيفة في السوق، سببها اللجوء إلى الاحتياطي الاستراتيجي لمصادر الطاقة حيث يوجد نقص عالمي في مصادر الطاقة وأزمة في الدول الصناعية الكبرى، ما أدى إلى تحرك المستثمرين للاستثمار في الدولار.

وحول توقعاته لـ أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، فأكد عضو الاتحاد العام للغرف التجارية، أنه متوقع خلال ديسمبر المقبل إتجاه أسعار الذهب إلى الإرتفاع مرة أخرى، لافتاً إلى أنه ينصح المستهلكين بالشراء فى الوقت الحالي، وإستغلال تراجع الأسعار.

وبحسب تصريحات مصورة لـ صدى البلد، فقد واصلت أسعار الذهب، اليوم الاربعاء 24 نوفمبر 2021، التراجع في الأسواق المحلية حيث انخفضت نحو 30 جنيها دفعة واحدة.

ورصدت عدسة صدى البلد فى بث مباشر أسعارالذهب مع عبدلله جرجس صاحب محل الذهب والفضة فى منطقة شبرا الخيمة بمحافظه القليوبية، وبحسب التاجر فقد جاءت أسعار الذهب كالتالي:

سجل سعر الذهب اليوم عيار 21 الذي يعد العيار الأكثر رواجا وانتشارا في مصر حاليا 785 جنيها، وسجل سعر الذهب اليوم عيار 18 استقرارا ليبلغ 672 جنيها خلال تعاملات اليوم، وبلغ سعر الذهب اليوم عيار 24 وهو الأعلى سعرا في مصر 897 جنيها.

صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play