الرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا «الأقصر.. السر»

2 شهر
November 25, 2021, 8:58 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

الرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا الأقصر السر

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي فعاليات احتفالية افتتاح طريق الكباش بالأقصر، وشهد فيلما تسجيليا عن معالم محافظة الأقصر السياحية الخلابة بعنوان “ الأقصر السر”.

تحدث فيلم الأقصرالسر، عن أهمية محافظة الأقصر والمعالم الأثرية الكثيرة المتواجدة في محافظة الأقصر، وسر حب السائحين لـ المحافظة وحرصهم على زيارتها .

وأوضح الفيلم التسجيلي أهمية الأقصر وكرم أهالي الأقصر الذين يتعاملون مع السائحين على أنهم ضيوف وليس زائرين .

وكشف أن الأقصر أهم مدينة أثرية في العالم كونها موسوعة لتاريخ وحضارة مصر، وبها كم هائل من الآثار غير متواجدة في أي مكان في العالم، وتحدث في الفيلم التسجيلي مجموعة من الأثريين والخبراء عن تاريخ الأقصر الأثري.

وبدأ منذ قليل حفل افتتاح طريق الكباش ويُنقل عبر عدد من القنوات الفضائية، بإنارة بانورامية تدريجية لمعبد الأقصر وطريق الكباش على طول 3 كم.





وتزينت مدينة الأقصر في أبهى صورها لاستقبال ضيوفها في الاحتفالية الكبرى العالمية لـ افتتاح طريق الكباش أقدم طريق أثري في العالم.

وارتدت الأقصر ثوبها الجديد المزين بالورود والأشجار في حلة جديدة مبهرة تليق بجمالها، حيث تمت إضافة وتجديد 30 ألف متر مربع مسطح من المسطحات الخضراء الموزعة على مداخل المحافظة، وكذلك على منطقة الكورنيش، خلال الفترات الأخيرة بمختلف الزراعات التي قد تتلاءم مع طقس محافظة الأقصر التي تتميز بطقسها الحار صيفا.

الرئيس

البوابه نيوز

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play