قرارات عاجلة من فرنسا وبريطانيا بعد غرق المهاجرين

1 شهر
November 26, 2021, 1:35 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قرارات عاجلة من فرنسا وبريطانيا بعد غرق المهاجرين

قال رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، اليوم الخميس، إنه وجه رسالة إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ليحدد خمس خطوات يمكن للبلدين اتخاذها لتجنب وفاة المزيد من المهاجرين الذين يحاولون عبور القنال الإنجليزي “المانش”.

وقال جونسون إن الخطوات تضمنت تسيير دوريات مشتركة لمنع المزيد من القوارب من مغادرة الشواطئ الفرنسية، باستخدام أجهزة استشعار ورادار والعمل الفوري على اتفاق عودة مع فرنسا واتفاق مماثل مع الاتحاد الأوروبي.

وبالأمس، أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مقتل 31 مهاجراً في غرق زورق قبالة مضيق كاليه.





وحسب وكالة الصحافة الفرنسية فرانس برس ، طلب ماكرون التعزيز الفوري شرطة فرونتكس واجتماعاً أوروبياً طارئا بعد غرق زورق في المانش.

وتعهد ماكرون بالعثور على المسؤولين عن حادث غرق الزورق الذي كان يقل المهاجرين، وذلك بالتزامن مع إعلان الحكومة الفرنسية توقيف أربعة مهربين مشتبه فيهم بحادث غرق مركب في المانش.

وقال ماكرون إن فرنسا لن تدع القناة لتصبح مقبرة وإنه يدعو إلى اجتماع طارئ للوزراء الأوروبيين المعنيين بتحدي الهجرة وضمان بذل كل الجهود للعثور على المسؤولين عن هذه المأساة وإدانتهم .

صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play