في أول ظهور على جبهة القتال |بيان عاجل لرئيس وزراء اثيوبيا

6 شهر
November 26, 2021, 3:19 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

في أول ظهور على جبهة القتال |بيان عاجل لرئيس وزراء اثيوبيا

قال آبي أحمد، رئيس وزراء إثيوبيا- في أول ظهور على جبهات القتال بعد إعلانه قيادة الحرب ضد تيجراي- إن الجيش تمكن من تحرير مناطق كاساغيتا في إقليم عفار، ويواصل الزحف نحو مناطق أخرى، في عملية عسكرية واسعة.

وأكد آبي أحمد، أن الجيش الإثيوبي، يتجه لتحرير منطقة بورقا خلال اليوم، مشيرا إلى أن جبهة تحرير تيجراي، ليس لديها القدرة على مواجهة قوات الجيش الإثيوبي.وتعهد رئيس الوزراء الإثيوبي، بـ تحرير جميع المناطق والمدن التي دخلتها جبهة تحرير تيجراي، ولن يتراجع الجيش حتى يؤكد استقلال إثيوبيا.

وسبق أن أعلن آبي أحمد، رئيس الوزراء الإثيوبي، في وقت سابق، أنه سيقود الجيش الإثيوبي بنفسه، لمواجهة جبهة تحرير تيجراي، والتي حققت عددا من النجاحات في السيطرة على مناطق إثيوبية.

وأعلنت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، أن آبي أحمد رئيس وزراء إثيوبيا، وصل إلى جبهة الحرب، مع قوات تحرير تيجراي.

وأشارت الوكالة الأمريكية، إلى أن الحكومة الإثيوبية، والمتحدث الرسمي باسم آبي أحمد، رفضا الإدلاء بأي معلومات حول موقعه، أو إرسال أي صور تثبت وجود رئيس الوزراء الإثيوبي على الجبهة بالفعل.

وكانت دائرة الاتصالات الحكومية في إثيوبيا، أعلنت توجه آبي أحمد، رئيس الوزراء، إلى الجبهة الأمامية؛ لقيادة قواته في الحرب ضد قوات تيجراي، التي تزحف باتجاه العاصمة أديس أبابا.

هذا الخبر منقول من : القاهره 24

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play