لهذا السبب الإنسان ليس في حاجة لتناول اللحوم ومنتجات الحيوان.. فيديو

1 شهر
November 26, 2021, 9:14 pm

تابع عبر تطبيق google news google news google news

لهذا السبب الإنسان ليس في حاجة لتناول اللحوم ومنتجات الحيوان فيديو

قال الدكتور حسام موافي أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، إن فيتامين ب-12 يوجد داخل كل المنتجات التي تخرج من الحيوان، موضحا أن النباتات لا تحتوى على فيتامين ب-12.





وأضاف حسام موافي خلال تقديم برنامج ربي زدني علمًا المذاع على قناة صدى البلد، أن الله سبحانه وتعالي يعلم حال الإنسان وعدم استطاعة بعض الناس شراء اللحوم، فخلق سبحانه بكتيريا في الأمعاء وظيفتها إنتاج فيتامين ب-12.

وتابع أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، أن الإنسان ليس بحاجة إلى تناول اللحوم لأن جسمه ينتج فيتامين ب-12 الموجود في منتجات اللحوم، مضيفا أن مخزون فيتامين ب-12 في الجسم يكفي الشخص لمدة سنتين.

المضادات الحيوية

وأوضح حسام موافي، أن هناك أمراض مثل السُّل تُعالج عن طريق تناول المضادات الحيوية التي تقتل جميع أنواع البكتيريا سواء النافعة أو الضارة، ويستمر العلاج لمدة أعوام، مما يتسبب في عدم استطاعة الجسم إنتاج فيتامين ب-12، نتيجة موت البكتيريا التي تعمل على إنتاجه، مشيرا إلى أن في تلك الحالة ينبغي تناول فيتامين ب-12.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play