طبيب يحذر من تخفيف الملابس مع ارتفاع درجات الحرارة الأسبوع المقبل

1 شهر
November 26, 2021, 10:20 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

طالب الدكتور هانى الناظر استشارى الأمراض الجلدية ورئيس مركز البحوث الأسبق، متابعيه عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، بالحذر الشديد خلال هذه الفترة من ارتفاع وانخفاض درجات الحرارة؛ مما يجعل البعض يتخذ قرارات بالتخفيف في الملابس، الأمر الذي يتسبب في الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا .

تحذير هاني الناظر من ارتفاع وانخفاض درجات الحرارة

ونشر الدكتور هاني الناظر عبر حسابه الرسمي على فيس بوك بعض الكلمات وقال: “وانا اتابع منذ قليل خرائط الطقس علي الاقمار الصناعية الدولية لاحظت أن هناك توقعات بارتفاع درجات الحرارة اعتبارا من غد لتصل يوم الاثنين لحوالي ٣٠ درجة مئوية ثم تنخفض بشدة لتصل الخميس القادم باذن الله لحوالي ٢٠ درجة مئوية أي فارق حوالي ١٠ درجات مئوية .

قد ناشد الناظر في منشورة ، أنه يجب الحذر من عدم تخفيف الملابس الأيام القادمة؛ حيث ان الارتفاع ثم الانخفاض السريع في الحرارة يؤثر على الجهاز المناعي مما يعرضنا للإصابة بنزلات البرد الشديدة.





وأكد الناظر في كلماته، وقال : “لهذا اناشد حضراتكم الحذر وعدم تخفيف الملابس الأيام القادمة والحرص الشديد حيث ان الارتفاع ثم الانخفاض السريع في حرارة الجو يؤثر بشكل سلبي على الجهاز المناعي مما يعرضنا للاصابة بنزلات البرد الشديدة فحافظوا على أنفسكم وخاصة على الأطفال الصغار …يحفظكم الله جميعا”.

تحذير هاني الناظر من ارتفاع وانخفاض درجات الحرارة

وفيما سبق فقد نصح الدكتور هاني الناظر، بضرورة تناول الليمون الطازج لاحتوائه على فيتامين سي من أجل رفع المناعة، لمواجهة الأمراض المعدية المختلفة وعلى رأسها فيروس كورونا.

وأكد الناظر، أن الليمون يحتوي أيضًا على فيتامين سي المهم لصحة الجلد وصفائه ونضارته في مواجهة التقلبات الجوية وبرودة الجو التي تؤدي لجفاف، بالإضافة لفائدته في منع شيخوخة الجلد وذلك لدوره الهام في تكوين الكولاجين.

وأضاف استشاري الأمراض الجلدية، إلى أن يمكن تناول الليمون في صورة عصير منفرد أو مع الجوافة او النعناع وكذلك يضاف للسلطة الخضراء بأشكالها المختلفة.

وحذر الناظر من تناول عصير الليمون دافئ ولا يضاف لسوائل ساخنة مثل الشاي أو الشوربة الساخنة او غيرها، حيث إن الليمون يفقد قيمته بسبب تكسر فيتامين سي بفعل الحرارة المرتفعة.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play