شركة موديرنا تعلن تطوير جرعة معززة مضادة لسلالة أوميكرون

1 شهر
November 26, 2021, 11:34 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

شركة موديرنا تعلن تطوير جرعة معززة مضادة لسلالة أوميكرون

أعلنت شركة موديرنا للأدوية الجمعة، أنها ستطور جرعة معززة من لقاح كورونا مضادة لمتحور فيروس كورونا الجديد الذي أسمته منظمة الصحة العالمية أوميكرون .

يأتي ذلك بعدما صنفت منظمة الصحة العالمية الجمعة، سلالة فيروس كورونا الجديدة التي رصدت أول مرة في جنوب أفريقيا مقلقة وأطلقت عليها اسم أوميكرون .





قالت مجموعة الخبراء المكلفة متابعة تطور الوباء تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية عن المتحورة بي.1.1.529 لأول مرة من قبل جنوب إفريقيا في 24 نوفمبر 2021 حتوي هذه السلسلة المتحورة على عدد كبير من الطفرات، بعضها مقلق .

ويعد الإعلان الصادر عن منظمة الصحة العالمية اليوم، أول تصنيف منذ شهور تقوم به المنظمة لأحد متحورات كورونا على هذا النحو.

وأشار متحدث باسم منظمة الصحة العالمية إلى أن فهم مستوى انتقال وشدة المتحورة الجديدة لفيروس كورونا التي رصدت في جنوب أفريقيا يحتاج إلى أسابيع عدة .

وأوضح كريستيان ليندماير خلال مؤتمر صحفي لوكالات الأمم المتحدة أن خبراء من منظمة الصحة العالمية مكلفين مراقبة التطورات بشأن فيروس كورونا يجتمعون مع ذلك لتحديد ما إذا كان ينبغي تصنيف المتحورة التي سميت بي. 1.1.529 على أنها مقلقة أو يجب مراقبتها .

في سياق آخر، أعلنت رئاسة الاتحاد الأوروبي الجمعة، أن الدول الأعضاء اتفقت على تعليق مؤقت للسفر إلى جنوب أفريقيا بعد ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا كوفيد-19 هناك.

وقالت سلوفينيا التي تتولى رئاسة الاتحاد الأوروبي حاليا، إن لجنة من خبراء الصحة من جميع الدول السبع والعشرين الأعضاء اتفقت على الحاجة إلى فرض قيد مؤقت على جميع السفر إلى الاتحاد الأوروبي من الجنوب الأفريقي .

وقرر الاتحاد الأوروبي، تعليق الرحلات الجوية مع 7 دول أفريقية هي بوتسوانا، إيستواني، ليسوتو، موزمبيق، ناميبيا، جنوب أفريقيا، زيمبابوي .

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play