هيئة الدواء توجه تحذير عاجل للمواطنين

1 شهر
December 4, 2021, 9:54 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

هيئة الدواء توجه تحذير عاجل للمواطنين

حذرت هيئة الدواء المصرية، من تخزين الأدوية في أجواء أو أماكن غير ملائمة مثل الحمام، حيث يجب اتباع التعليمات الصحيحة لحفظ الدواء المكتوبة على العبوات.

وأوضحت الهيئة، أن بعض الأدوية تحتاج إلى الاحتفاظ بها في أماكن باردة بعيدة عن أشعة الشمس مثل الثلاجات، وأخرى تحتاج إلى أماكن جافة بعيدا عن الرطوبة، وفي جميع الأحوال عليك إبعاد الأدوية عن متناول أيدي الأطفال.

وأكدت هيئة الدواء المصرية، أهمية اتباع تعليمات الطبيب أو الصيدلي الخاصة باستخدام الأدوية والمستحضرات الصيدلية، وأوصت باستشارة الصيدلي في كل ما يتعلق بالطريقة الآمنة السليمة لاستخدام الدواء، حيث أن الصيدلي هو الخبير الأول بالطرق الآمنة لاستخدام الدواء.





من جانبها تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا ، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

وقامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن 105 ، و 15335 ورقم الواتساب 01553105105 ، بالإضافة إلى تطبيق صحة مصر المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين:

نسخة اندرويد

‏https://bit.ly/2MHG97L

نسخة ايفون

‏https://apple.co/3gURgYJ

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play