بشأن امتحانات الدبلومة الأمريكية بيان مهم من وزير التربية والتعليم

1 شهر
December 5, 2021, 3:19 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

بشأن امتحانات الدبلومة الأمريكية بيان مهم من وزير التربية والتعليم

قال الدكتورطارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الدبلومة الأمريكية EST هي امتحانات دولية تقدمها مؤسسة الـEST، ومقرها المملكة المتحدة، وتقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فقط بحوكمة أعمالها في مصر.

وأضاف شوقي عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، أن كل الأسئلة الخاصة بهذه الامتحانات من حيث المواعيد والمحتوى والتنفيذ والمشكلات التقنية يجب توجيهها إلى البريد الإلكتروني:

[email protected]

أو التواصل التليفوني (أو الرسائل النصية) إلى هذا الرقم:





+201016664861

وكذلك يمكن الدخول على الموقع الرسمي لهذه الشهادة الدولية على الرابط التالي:

https://est.moe.gov.eg/

وأوضح شوقي، أن الوزارة ليس منوطًا بها وضع الامتحانات او تصحيحها او إدارتها، مطالبات بضرورة التواصل المباشر مع الجهة صاحبة الامتحان كما ورد أعلاه.

واضاف وزير التربية والتعليم، أن امتحانات الـSAT وكذلك الـACT هي امتحانات دولية تديرها جهات دولية وكانت تتم حكومتها عن طريق AmidEast في حالة الـSAT وشركة ConnectMe في حالة الـACT، وطلبت الوزارة من المؤسسة المشرفة على امتحانات الـEST تحديد موعد لامتحان آخر لكل من صادفته أي مشكلات اليوم بدون تكلفة اضافية.

وأوضح الوزير، إنه تقوم مؤسسة الـEST حاليًا بحصر الطلاب المتضررين من أي مشكلات تقنية (وعددهم تقريبًا 500 طالب) من إجمالي 10,700 سجلوا للتقدم للامتحانات يومى الجمعة والسبت وسوف تتواصل المؤسسة مع الطلاب خلال الاسبوع الجاري لتحديد موعد الامتحان البديل خلال أسبوعين على الأكثر.

المصدر مصراوى

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play