الأرصاد الجوية تكشف عن مفاجأة بالإسكندرية

1 شهر
December 6, 2021, 4:06 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

قالت أيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية ، إن نوة قاسم التي تضرب الإسكندرية الأن انتهي اليوم الأول منها علي خير، موضحة أن النوة لها مواعيد محددة وضعها الصيادين في الماضي بسبب عدم توافر التكنولوجيا الحديثة.

وأضافت إيمان شاكر خلال مداخلة هاتفية في برنامج حضرة المواطن المذاع علي قناه الحدث اليوم ، أن هذه الفترات كانت تساعد الصيادين للخروج إلي الصيد في الأجواء المعتدلة، وكنا نتوقع سقوط أمطار علي الإسكندرية وعلي المناطق الساحلية مشيرة إلي أن ارتفاع الأمواج وصل إلي 3 امتار ونصف .





وأوضحت شاكر، انه لم تحدث أي مشكلة في الإسكندرية أو في أي محافظة ساحلية، والجو الأن مستقر والأمطار هدأت تماما، ويوم الاثنين والثلاثاء سيكون هناك هدوء كامل في حالة الطقس، إلا أن يوم الأربعاء سيشهد امطارا ورياحا ويمكن أن يصل ارتفاع الأمواج إلي 5 امتار.

التغير المناخى قضية أمن غذائى فى المقام الأول وتأثيره كبير على إنتاجية المحاصيل، وجودة المنتج الزراعى ، وتوقيت ظهوره فى الأسواق .

ولفت إلي أن غرق الدلتا والسواحل كان نتيجة للتغير المناخى، بالاضافة لوجود مشاهد أخرى لهذه الظاهرة منها ارتفاع أمواج البحر 5 أمتار بمحافظة الاسكندرية ، بالاضافة لدخول المياه على اليابس فى دمياط .

قضية التغير المناخى هامة للغاية وتمس كافة دول العالم

المصدر صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play