وردنا الان القبض علي مسئول كبير وتم اتخاذ الإجراءات القانونية

1 شهر
December 6, 2021, 8:43 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

وردنا الان القبض علي مسئول كبير وتم اتخاذ الإجراءات القانونية

الرقابة الإدارية تضبط سكرتير عام محافظة القاهرة السابق لاستغلال وظيفته وتربيح الغير 76 مليون جنيه

تمكنت هيئه الرقابة الإدارية من ضبط سكرتير عام محافظة القاهرة السابق؛ لقيامه باستغلال وظيفته وتربيح أحد الأشخاص المتعاملين مع المحافظة مبلغ 76مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.





الرقابة الإدارية تضبط سكرتير عام محافظة القاهرة السابق لاستغلال وظيفته وتربيح الغير 76 مليون جنيه

وفي وقت سابق تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من القبض على الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، وآخرين تقاضوا مبالغ مالية على سبيل الرشوة بلغت أربعة ملايين جنيه مقابل تسهيل وتسلم توريدات لصالح الجامعة.

كما ضبطت الرقابة الإدارية مسؤولًا بمديرية الصحة بمحافظة البحيرة، تورط في قضية فساد مالي بقيمة مليوني جنيه.

ومن جانبه، نظمت هيئة الرقابة الإدارية نموذج محاكاة طلاب جامعة القاهرة، لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

ويأتي تنظيم ذلك النموذج في إطار تنفيذ الإجراء الثاني من الهدف السابع بالاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، والمتعلق برفع وعي شباب الجامعات وتعميق معرفتهم بالقضايا المتعلقة بمنع ومكافحة الفساد، حيث نفذت الهيئة النموذج بالتعاون مع مشروع الحوكمة الاقتصادية بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وجامعة القاهرة.

ويُعد نموذج المحاكاة هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط الذي يحاكي واقع مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

وأوضح أحمد موسى، أنه تم ضبط سكرتير عام محافظة القاهرة السابق لاتهامه بتربيح الغير مبلغ 76 مليون جنيه، تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبطه، لقيامه باستغلال وظيفته وتربح أحد الأشخاص المتعاملين مع المحافظة مبلغ ٧٦ مليون جنيه.

وأشار أحمد موسى، إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة، موضحا أن أرض مساحتها تتجاوز 5000 متر تلاعب سكرتير عام المحافظة في استخدامها.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play